أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ضوء النهار وبريق الليل. كتبت د.صفاء مختار.

ضوء النهار وبريق الليل. كتبت د.صفاء مختار.
 Safaa Mokhtar
مقالى الأسبوعى قبل النشر في موقع الهرم المصري نيوز...
ضوء النهار وبريق الليل.
كتبت د.صفاء مختار.
نعيش يومياً في أنتظار ضوء النهار لنبدأ أحداث تسجلها الأيام لتبقي في الذاكرة الداخلية لنا لتكون قاموس اللغة في التعامل مع المواقف والأفراد..وتكون موسوعة فيما نتعلمه من خبرات وتجارب حياتية تساعدنا في بعض محطات الحياة علي الأنجاز...
نخوض وحدنا تحديات تواجه بعض النجاحات في ما رسمناه عراقيل أمام حكمة البقاء والأستمرار
نواجه نفوس أشباه البشر التى يكون ظاهرها غير باطنها وتظهر لنا حقائق كنا نعرفها ولكننا تمسكنا بقدرتنا علي التغافل والتعامل رغم تحذيرات الكثيرين..
لانبالى لأن لنا جميعاً طريق بيقين صادق مع الله وأن كل ما نواجهه في الحياة مقدر ومكتوب لنا أن نمر به لنتعلم ونعرف كيف ننجو في القادم ونحقق ما نسعى إليه..
أشراق القلوب هو ما ينير الليل لأننا لا نعترف بالعتمة أو الظلام..
أنه هدوء لتخطى العاصفة دون جرح أو أذى...لأن القرار هو الأقدام دون تردد لا نبالى بكلمات ضعف أو كذب.
نخوض وحدنا دوماً ونسعى برفقة الجنود الذين سخرهم لنا رب العباد تحمى في الأرض والسماء خطواتنا نحو قمة النسور بتروى وثبات وثقة مطلقة في الله وفي أنفسنا..
وستسجل الأيام والصفحات كيف كنا نسعى بشرف وقامة عالية دون خوف أو تردد بعلم نافع قد تعلمناه ومازلنا نتعلم إلى أن يأتى الأجل..
نحن نفيض كنهر وشريان حبا ومعرفة لتقديم علم يبقي بعد أن نرحل يتحدث عنا الأبناء والأحفاد كيف كنا وكيف تخطينا شرفاء وبنبل فرسان..
قطار مستقيم يسير واثق الخطى نحو غد تزهر فيه أبصال النجاح ونخيل التاريخ العالى فى السماء..
لا نعرف اليأس ولا مفردات الفشل نبحر وأشرعتنا ناصعة البياض كصفحات كتاب وورقات نرسم فيها بألوان زاهية مبهجة تمتلئ بالحياة.