أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

520 موهوب وموهوبة يتدربون على صناعة السيارات تعمل بالرباط المطاطي وخوارزمية الاعداد

520 موهوب وموهوبة يتدربون على صناعة السيارات تعمل بالرباط المطاطي وخوارزمية الاعداد
 قناة الشمس الفضائية / وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي

يقوم الطلاب والطالبات الموهوبون في وحدة الاختراعات بصناعة سيارات تعمل بقوة الرباط المطاطي كتطبيق على ما يعرف بالطاقة الكامنةحيث يقوم الموهوبون بتصميم ألعاب لوحية خاصة بهم مع وضع قوانينها. كما سيقومون بتفكيك الأجهزة الكهربائية للتعرف على مكوناتها كتطبيق على الهندسة العكسية. مؤكدا عن البرنامج يسعى في جميع المسارات والوحدات الى غرس عملية العمل الجماعي وحل المشكلات سوية. ويتم تنفيذ ذلك في برنامج موهبة الاثرائي الصيفي الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والابداع ويتم اقامته بمدارس منارات الرياض. لمدة ثلاثة اسابيع بمشاركة 520 موهوب وموهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض.
واوضح المشرف على العام على البرنامج أ. عبد الرحمن المجلي انه يتم تدريب الطلاب على خطوات عملية الاختراع الخمس (استنباط الأفكار، والرسم والتصميم-والتنفيذ –والاختبار والتعديل (وسيمارسالطلاب مهارات الابداع في صنع آلة لها القدرة على دفع كرة في الهواء كتطبيق عملي عن مبدأ بيرنولي.
واشار رئيس البرنامج أ. طارق الزامل ان البرنامج يقدم في وحدة الخوارزمي العمليات على الأعداد. ومعرفة الكسور. ووحدات القياس المترية. وإجراء العمليات على الأعداد الكبيرة والصغيرة جدا بما في ذلك الكسور. وشرح أنواع الاعداد المختلفة وتصنيفها. ورسم الأماكن والاجسام رسما مصغرا محافظا على التناسب. واستخدام أدوات وطرق القياس المتنوعة.