أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وفود طلابية عراقية ويمنية في ضيافة سوهاج

وفود طلابية عراقية ويمنية في ضيافة سوهاج
 قناة الشمس الفضائية : ابتسام ابراهيم
استقبلت جامعة سوهاج، في جمهورية مصر العربية وفد طلابي مكون من ٢١ طالبا من جامعتي "سوران" و "تعز" بدولتي العراق واليمن الشقيقتين، ضمن وفود تبادل تدريب الطلاب التابع لاتحاد الجامعات العربية.
وقال أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج اليوم السبت إن زيارة الوفد تعد ضمن فرص التدريب التي تمنحها الجامعة للطلاب العرب، لتعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعة ونظيراتها بالدول العربية في مجالات علمية متنوعة، لرفع مستوى العملية التعليمية، وإكساب مهارات وخبرات جديدة للطلاب، والانفتاح علي ثقافات العالم، وتوثيق العلاقات بين مصر والشعوب العربية.
وأكد رئيس الجامعة على توفير كافة الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الطلاب الوافدين خلال فترة إقامتهم بالجامعة، والتي تتعلق بالتعليم والإعاشة والترفيه، مشيرًا إلى أن برنامج التدريب يستمر ٣٠ يوما في تخصصات العلوم والقانون والطب البشري، يحصل بعدها الطالب على شهادة إتمام البرنامج.
وقال أحمد الجهيني، منسق التدريب للجامعة، إن الوفد يضم ٢١ طالبا منهم ٣ طلاب من دولة اليمن و ١٨ من دولة العراق، مضيفًا أن البرنامج بدأ بزيارة تعريفية للجامعة الجديدة، أعقبها زيارة لمتحف سوهاج القومي