أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

معرض " الضفة المقابلة "ينال اعجاب متذوقي الفن النقي

أقامته السفارة الفرنسية

معرض " الضفة المقابلة "ينال اعجاب متذوقي الفن النقي
 قناة الشمس الفضائية/ وسيلة الحلبي
بحضور الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبد الله ال سعود رئيسة مجلس إدارة الفن النقي والسفير الفرنسي السيد فرنسوا غويت وحرمه السيدة حليمة غويت ومجموعة من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي تم افتتاح معرض " الضفة المقابلة “الذي أقامته السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية بمبادرة من زوجة السفير الفرنسي السيدة حليمة غويت وبالتعاون مع غاليري الفن النقي – الرياض معرض "الضفة المقابلة".
هذا وقيمت المعرض المصورة والشاعرة ماريان كاتزاراس. ثم ألقت حرم السفير الفرنسي السيدة حليمة غويت كلمة بهذه المناسبة. ويضم معرض "الضفة المقابلة" مجموعة من الفنانين العالميين من بلاد البحر الأبيض المتوسط: تونس، اليونان وايطاليا اسبانيا ولبنان بالإضافة الى فنانين سعوديين.
وأشارت «الأمير أضواء» إلى أن المعرض يضم أعمالا فنية لمصورين فوتوغرافيين وفنانين عالميين وأعمالاً متميزة ويقدمها بطريقة عرض متحفيه ويحمل هذا المعرض رسالة هامه وهي الحفاظ على الموروث وإحيائه بالمحافظة عليه من الاندثار. وتجسد الاعمال الفنية المعروضة بتقنيات مختلفة مثل: مفهوم الوقت والزمن، التوثيق والذكريات، الاندثار والإحياء، قصة الإنسان مع الحياة ونقل المعرفة من خلال الفن.
هذا وقد شارك في هذا المعرض فنانين فرنسيين مع فنانين سعوديين وعرب
ونحن في مؤسسة الفن النقي ندعم الثقافة والإبداع والفنون بدعمنا للفنانين والحركة الفنية الثقافية من خلال الفن النقي وحرصها على الارتقاء بمستوى الفن التشكيلي في المملكة العبية السعودية والاستمرار في إقامة معارض بمستوى فني عال ونشر الثقافة الفنية بالمجتمع. والتعرف على الثقافات الاخرى
وكان ضيف المعرض المصور العالمي جوزف كود لكا {ماغنوم فوتوز} وقد شارك بالمعرض كل من الفنانين" عاصم حمشوا، أيمن زيداني، كوستاس ما سيراس، كوستيس أنتونيا ديس، فريال الأخضر، فرانك سميث حكيم رزاوي، إيلاريا أبينجتون جوزفين دوسان سين، مها ملوح، ما ورو سانتيني منى كاراي شادي أبو سادة، وذلك بالتعاون مع أثر غاليري جدة وهم: حازم حرب، معاذ العوفي طارق الغصين، ايتو برادا، زياد عنتر، ومجموعة لا مبرت، أفنيون وغاليري مارتن بوكايا باريس، أنجيلا ديتان يكو ورافايل لاين – البرازيل/ فرنسا ،غاليري أسثير وردهوف باريس: الباران كابريرا، فابيان هوغو، ايزابيل مونوز، جاك بوجين. علما أن المعرض يستمر حتى 20 ابريل الحالي 2019م

image
image
image