أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

دعوات نيابية لانهاء الازمة بين وزارة الشباب والاولمبية

دعوات نيابية لانهاء  الازمة بين وزارة الشباب والاولمبية
 قناة الشمس الفضائية : ابتسام ابراهيم
دعت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى التدخل وانهاء الازمة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، بشأن صرف رواتب وعقود العاملين في اللجنة.
وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة، عباس عليوي في حديث صحفي اليوم الاحد "حاولنا التدخل من اجل لم شمل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وتقليص الفجوة بينهما لكن للاسف الى الان لم نتوصل الى الحلول التي ترضي جميع الاطراف".
واوضح عليوي أن "كل جهة تطبق قرار رقم (60) الصادر من رئاسة الوزراء بحسب مصلحتها، لذلك ندعو رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى التدخل وانهاء الخلاف الحاصل بين الوزارة والاولمبية، لا سيما ان القرار القى بظلاله على الطبقة الفقيرة، الذين لم يتسلموا رواتبهم لما يقارب الـ 50 يوماً".
يذكر ان العاملين في اللجنة لم يستلموا مستحقاتهم المالية لما يقارب الـ 50 يوماً، بعدما اصدر مجلس الوزراء القرار رقم (60) لسنة 2019 بتشكيل لجنة ثلاثية مؤلفة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وديوان الرقابة المالية، برئاسة وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، إذ تكون مهمتها تدقيق الاموال المخصصة للجنة الاولمبية.