أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ابنة زايو مليكة لمريض تشارك في المؤتمر العالمي لثقافة السلام ببلجيكا

ابنة زايو مليكة لمريض تشارك في المؤتمر العالمي لثقافة السلام ببلجيكا
 زايو سيتي .نت : من بلجيكا

اختتمت فعاليات المؤتمر العالمي لثقافة السلام بمشاركة عدة جمعيات ثقافية و شخصيات سياسية و جمعوية و اعلامية متميزة. و عرف هذا الملتقى العالمي الداعي الى بعث رسائل السلام في شتى انحاء المعمور مشاركة متميزة للسيدة مليكة لمريض رئيسة جمعية نيدمار للثقافة، رئيسة مؤسسة بنك الغداء العالمي بهولندا، الى جانب عدة شخصيات عربية و اوروبية من امثال الدكتور الكويتي فيصل الدوسري و الشاعرة العربية الكويتية سعاد الصباح.

و كعادتها دائما السيدة مليكة لمريض تدعو من خلال رسائلها الداعية الى نبذ العنف و العنصرية و احلال السلام في الدول و تعايش الاديان و مساعدة المهاجرين في شتى المحافل الوطنية و الدولية.

و دأبت المنظمة العربية الاوروبية لتبادل الثقافة، برئاسة الدكتور عصام البدري والسيد احمد ريحان مدير المنتدى في تنظيم فعاليات هذا المؤتمر العالمي لتبادل الثقافات، و نشر رسالة السلام حيت تم افتتاح نسخة هذه السنة بعرض للازياء العربية الوطنية للاطفال.

وقامت بعض الفرق الاوروبية بتقديم عروض شعبية و القاء ابيات من قصائد شعرية من شعراء مشاركين و بعض الباحثين و الاعلاميين من طينة الدكتور الجامعي مصطفى الادريسي.

وساهم في انجاح هذا الملتقى الثقافي المشاركة الفعالة لشخصيات تجتمع فيها خصال حب التعاون و التسامح و السلام، بالاضافة الى بعض الفنانين التشكيليين ومشاركة لوحاتهم الفنية المحلية لبلدانهم.

من خلال هذا المنتدى توحدت كلمة المنسقين و المشاركين لهذا المؤتمر على بعث رسالة تدعو الى المصداقية و الحيادية، و التركيز على مبادئ روح السلام بإعتباره اساس تقريب الشعوب و الدفع بعجلة الاستقرار و النماء العالمي.

و في خروج اعلامي لها عبرت السيدة مليكة لمريض ابنة مدينة زايو، عن اعجابها بهذا الحدت العالمي وفعالية مشاركيه، وتوجهت بالشكر وعظيم الامتنان الى كل القائمين على هذا المؤتمر و على رأسهم السيد الدكتور عصام البدري رئيس المنظمة العربية الاوروبية لتبادل التقافة، و السيد احمد ريحان مدير المنتدى العالمي لتقافة السلام و الدكتور الجامعي مصطفى الادريسي.

وبختام فعاليات هذه السنة خرج المؤتمر العالمي لثقافة السلام بتوصيات هامة تعمل على مواصلة مشوار نشر رسائل السلام و الوئام بين الدول، وتعايش الاديان و الثقافات و نبذ كافة اشكال العنف و العنصرية.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image