أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اهم الطرق التي قطعت اليوم في بغداد بمناسبة زيارة الامام الكاظم "ع"

اهم الطرق التي قطعت اليوم في بغداد بمناسبة زيارة الامام الكاظم "ع"
 قناة الشمس الفضائية : ابتسام ابراهيم
اعلنت مديرية المرور العامة،عن الطرق التي باشرت القوات الامنية بقطعها صباح اليوم الجمعة في بغداد بمناسبة زيارة الامام الكاظم "ع"، مرجحة قطع طرق اخرى.
وقال العميد عمار وليد من اعلام المرور العامة، في حديث صحفي إن "القوات الأمنية بدأت، صباح اليوم، بقطع بعض الطرق"، مبينا أنها "قطعت الطريق من الزعفرانية باتجاه تقاطع معسكر الرشيد، ومن ثم باتجاه عقبة بن نافع وساحة الفتح قرب المسرح الوطني، باتجاه ساحتي كهرمانة والفردوس، باتجاه نفق ساحة التحرير في منطقة الباب الشرقي".".
وأوضح أن القطع شمل "مسار الذهاب فقط أما الاتجاه المعاكس أصبح حاليا ذهاباً وإياباً".
واشار وليد، الى "قطع جسر الدورة من بغداد الجديدة صعودا لغاية نزلة تقاطع المعسكر، وكذلك من تقاطع الأندلس باتجاه ساحة كهرمانة وبالعكس كهرمانة باتجاه تقاطع الكمارك"، موضحا أن "هذا الموقف حتى الان وقد تحدث قطوعات أخرى".
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، امس الخميس، ان الخطة الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع) ستبدأ يوم غدا السبت، مؤكدة أنها لن تقطع أي طريق أو منطقة في العاصمة لتأمين الزيارة باستثناء منطقة الكاظمية، فيما بينت أنه ستقطع جانباً واحداً من بعض الطرق "في الحالات الاضطرارية".
يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.