أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البشرة بعد الصيام

البشرة بعد الصيام
 قناة دروب الفضائية/ وسيلة الحلبي
تتأثر البشرة أثناء شهر رمضان المبارك، نتيجة لكثرة عدد ساعات الصيام، وقلة تناول السوائل وخاصة الماء، ويصبح الوجه شاحبا بعض الشيء، ولذا كيف يمكننا الحفاظ على بشرتنا بعد شهر رمضان؟
يجيب عن هذا السؤال الدكتور فادي نصر أخصائي أمراض الجلدية والتجميل والليزر، مؤكد أن البشرة نضرة بعد شهر رمضان الكريم نحصل عليها وفقا لبعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها
اعرفِ بشرتك
يقول د. فادي: إن بشرة المرأة هي الأكثر حساسية٬ لأنها تتأثر ليس فقط بعامل الزمن وإنما بجميع العوامل التي تمر بها سواء النفسية٬ الصحية٬ بالإضافة إلى الطقس والرطوبة والحرارة والنظام الغذائي٬ والتجاعيد تتسلل إلى البشرة فتشكل شبحا وهاجسا دائما تساهم العوامل الطبيعية والتلوث والتعرض المفرط لأشعة الشمس والضغوط البيئية والاجتماعية بالإضافة إلى التقدم بالعمر.
فتعرفي أولا على بشرتك ثم عالجيها إذ لكل بشرة مشاكلها الخاصة التي تتطلب عناية خاصة، حيث هناك أخطاء شائعة في تشخيص مشكلات البشرة لأن كثير من النساء يعتمدن في فحص حالة بشرتهن على مجرد النظر إليها وهذا يؤدي إلى نتائج غير دقيقة٬ إن أساس جمال المرأة هو العناية ببشرتها لان الخطوط لا يمكن أن تأتي ثمارها إذا وضعت على بشرة مشوهة٬ ولابد من تنظيف البشرة من أي آثار لترتاح البشرة كليا.
ماذا تأكل؟
حيث يشكل العامل الأساسي لتجدد البشرة واستعادة نضارتها٬ حيث إن جمال بشرتك يبدأ من المائدة ومما تتناولينه من طعام، إذ لابد من تناول الغذاء الموزون الغني بالخضار والفاكهة والوجبات الغذائية المتنوعة والمتوازنة.
حماية ووقاية
من أهم خطوات العناية بالبشرة حمايتها من أضرار أشعة الشمس التي تؤدي إلى ظهور ملامح الشيخوخة والجفاف وفقدان البشرة لمرونتها وتماسكها٬ ويكون على مدار السنة وليس فقط خلال الصيف ولابد من استخدام مستحضرات واقية من أشعة الشمس. ومن الضروري تنظيف البشرة بمنظف خاص قبل وضع الواقي المناسب.
النوم والنفسية
لابد لك أن تنامي ثماني ساعات ليلا باسترخاء فهذا يريح جهازك العصبي حيث ان الهالات السوداء والبشرة المترهلة عادة تكون من علاقات قلة النوم أو النوم المتقطع. ولا تقل الحالة النفسية أهمية عن النوم٬ حيث تلعب دورا كبيرا في تحسين مظهر المرأة أو العكس٬ حيث مهما كنت جميلة وكنت تمرين بحالة من الإحباط او الاكتئاب فهذا ينعكس سلبا على ملامح وجهك٬ فلابد لك من تجنب ما يضايقك أو يغضبك والبحث عن الأسباب التي ترفع من روحك المعنوية فهي تساعد كثيرا على نضارة الوجه.
كبسولات العيد
وقبل أن ينتهي شهر رمضان المبارك ويترك آثارا سلبية على البشرة٬ يقدم الدكتور فادي كبسولات يمكن بها انقاذ ما يمكن انقاذه٬ فيقول: تتأثر البشرة أثناء شهر رمضان المبارك، نتيجة لكثرة عدد ساعات الصيام، وقلة تناول السوائل وخاصة الماء، ويصبح الوجه شاحبا بعض الشيء، ولذا كيف يمكننا الحفاظ على بشرتنا بعد شهر رمضان؟
- يجب الاحتفاظ بالماء في الجسم أطول فترة ممكنة، ويتم ذلك عن طريق تجنب الحرارة أو التعرض لأشعة الشمس الضارة، وتجنب الإرهاق أثناء ساعات النهار
- ارتداء ملابس قطنية واسعة وفاتحة اللون.
- شرب ثمانية اكواب ماء على الأقل باليوم.
- يجب ممارسة الرياضة، مع ضرورة شرب كوبين من الماء قبل الرياضة .
- تجنب الاملاح والمخلل والاكل المشبع بالتوابل في العشاء
-الاكثار من الخضروات والفاكهة مثل الخيار والبطيخ لأنها تساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم.
-عدم شرب الشاي والقهوة في بالمساء لاحتوائها على الكافيين، وهو مادة مدرة للبول تؤدى الى فقدان الماء من الجسم.
- ينصح بتناول الزبادي بالعشاء لاحتوائه على خمائر طبيعية تساعد في عملية الهضم، وأيضا تحافظ على صحة البشرة.
- أيضا يجب الاهتمام بمرطبات الجسم عموما.
image
image
image
image