أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"عيش السعودية" في مدارس الأجيال من أروع البرامج التي تعزز حب الوطن

"عيش السعودية" في مدارس الأجيال من أروع البرامج التي تعزز حب الوطن
 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
أوضحت الأستاذة نادية المطيري رائدة النشاط بأن الهدف من إقامة هذا البرنامج الوطني الرائع "عيش السعودية" هو تعزيز الحب والانتماء للوطن والوحدة العربية. هذا وقد بدأ البرنامج بالقرآن الكريم تلته إحدى الطالبات ثم قدمت طالبات الصف الرابع ابتدائي 4 نشيد " الله الأول وعزك يا وطن ثاني " وكانت فقرة رائعة، تبعه نشيد " بابا سلمان " ونالت حماسا واهتماما كبيرا من الطالبات والمعلمات ، ثم قدمت عددا من الطالبات قصة تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة وتوالت الطالبات في عرض تلك الحقبات الزمنية الخالدة والعظيمة من تاريخ البلاد، وبعد ذلك قدمت طالبات الصف الرابع 2 نشيد " عاش سلمان يا بلادي عاش سلمان " مع تقديم الطالبة "رغد " شعرا وترديد الطالبات . وكانت فقرة رائعة جدا.
بينما قدمت طالبتان فقرة بعنوان "بين الماضي والحاضر" وقامت بعرض عددا من الأشياء في الماضي مع مثيلتها في الحاضر وذكر اسمائها قديما وحديثا حيث تعرفت الطالبات عليها وعلى أسمائها. ثم قدمت الطالبات فقرة رائعة وخاصة عن السعودية " حيث عرضت طالبات الصف الخامس ابتدائي حكايات عن "المدن السعودية" بدءا من العاصمة الرياض وما تضمه من وزارات ومستشفيات ومراكز تجاريه ومناظر طبيعية وخدمية. ثم تحدثت طالبة أخرى عن مكة المكرمة وما تضمه في جنباتها مثل الحرمين الشريفين وبينت ان فيها عظم الماضي والحاضر. كما تحدثت طالبة عن عيش السعودية والتنوع في تضاريسها والمناظر الخلابة فيها، وأخرى تكلمت عن القصيم وبينت انها تجربة سياحية متنوعة بالطبيعة والتراث وموقعها الجغرافي والثقافات المختلفة والمهرجانات الكبيرة التي تقام بها إضافة الى الموقع الجغرافي الهام، ثم عرضت الطالبات ازياء كل منطقة من المناطق مع أسمائها والأوقات التي ترتدى فيها. بعد ذلك قدمت الطالبات مشهدا رائعا بعنوان " عيش السعودية " يحكي عن أم وبناتها حيث تنادي الأم بناتها فتلاحظ أن كل واحدة منهن مشغولة بإحدى المحطات الفضائية، فأعطتهم درسا في حب الوطن ومعرفة كل شيء يحتويه ويضمه. ثم تحدثت الطالبات عن حب الوطن والانتماء إليه بفقرة بعنوان " المجد للوطن والعز للقيادة " بعد ذلك قدم فلكلور بعنوان " يا دار" شارك فيه جميع الفصول الابتدائية بكل حماس .
وفي الختام كانت فقرة المسابقات والهدايا وتقديم أسئلة ثقافية وهدايا قدمت للفائزات، ثم شارك الجميع بطعام متنوع من الأطعمة السعودية الشعبية. هذا وقد حضرت البرنامج معلمات الصفوف الابتدائية ومديرة القسم الابتدائي الأستاذة بدرية القضيب وأثنت على فقرة النشاط الرائعة التي نفذتها الطالبات بحضور مشرفة النشاط الأستاذة نادية المطيري، وبدورها قالت الأستاذة لولوة اليوسف صاحبة المدارس ان النشاط مهم جدا للطالبات فهو ينمي ثقافتهم ويعزز قدراتهم وما نشاط "عيش السعودية " إلا نشاطا رائعا ينمي حب الوطن في قلوب الطالبات ويعزز الثقافة الوطنية.

image
image
image
image