أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تفعيل اليوم العالمي للبصر بقسم طب وجراحة العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

تفعيل اليوم العالمي للبصر بقسم طب وجراحة العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث
 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
أقام قسم طب وجراحة العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للبصر والذي يهدف إلى تجنب العمى والإعاقة البصرية.
وشهد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض، الفعاليات التي نفذت في هذا اليوم وتجول على الأجنحة المعدّة في بهو العيادات الخارجية في «تخصصي الرياض». إلى ذلك قالت الدكتورة سلوى الهزاع استشارية ورئيس قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، إنّ تنظيم الفعاليات جاء حرصاً على تفعيل اليوم العالمي للبصر بهدف تنمية الوعي الصحي لدى المجتمع السعودي، ونشر ثقافة الفحص الدوري للعين ومتابعة علاج أمراض العيون للعمل على الحد من الإصابة بالإعاقة البصرية.
وأوضحت الدكتورة الهزاع أنّ آخر الإحصائيات الدولية، تشير إلى ارتفاع معدلات تدني الرؤية وانتشار الإعاقة البصرية في العالم إلى ما يفوق 250 مليون شخص، وأن 60% من هذه الحالات يمكن تفاديها وعلاجها بإذن الله.
واشتمل الاحتفال الذي نظمه المستشفى على جوانب متعددة، من بينها فحص النظر المكثف للأطفال ما بين عمر 3 إلى 10 أعوام، وفحص النظر والعيوب الانكسارية للكبار بواسطة الكمبيوتر، وفحص الشبكية بتقنية التصوير الطبقي لمركز البصر، وفحص السكر في الدم، إضافة إلى أركان تعليمية وتثقيفية عن الماء الأبيض، والماء الأزرق، واعتلال الشبكية للسكري، وأمراض العيون للأطفال والطريقة السليمة لاستعمال العدسات اللاصقة.
كما نفذ المستشفى حملة توعوية عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمستشفى شملت بثاً حياً مع بعض المختصين، إضافة إلى رسائل تثقيفية متعددة.