أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأميرة فهدة بنت حسين العذل تفتتح أول معرض متخصص باللياقة البدنية والحياة الصحية بأرض المعارض بحضور شخصيات مؤثرة

الأميرة فهدة بنت حسين العذل تفتتح أول معرض متخصص باللياقة البدنية والحياة الصحية بأرض المعارض بحضور شخصيات مؤثرة
 الأميرة فهدة بنت حسين العذل تفتتح أول معرض متخصص باللياقة البدنية والحياة الصحية بأرض المعارض بحضور شخصيات مؤثرة
قناة دروب الفضائية / تغطية وسيلة الحلبي
افتتحت صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت حسين العذل والدة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مساء أمس الأحد فعالية اللياقة البدنية والحياة الصحية، والمعرض المصاحب، والذي يعد المعرض الوحيد المتخصص بالرياضة المجتمعية وذلك بمشاركة ودعم من الأندية الرياضية الكبرى في المملكة، برعاية من هيئة الترفيه، وبعد الاستقبال الحافل والقهوة العربية والضيافة بدأ حفل الافتتاح بعدد من الألعاب الرياضية المتنوعة قدمها عدد من اللاعبين المحترفين ونالت اعجاب الحاضرين والحاضرات ، ثم ألقيت كلمة تعريفية بهذه المناسبة تم في بدايتها الترحيب بسمو الأميرة فهدة العذل وشكرها لرعايتها ودعمها الكبير للمعرض . كذلك تم الترحيب بالمشاهير واللاعبين والإعلاميين والحضور وتم التوضيح ان نسبة المهتمين بالرياضة فقط 13% وان نسبة البدانة مرتفعة بلغت حوالي 17% وان المعرض ترفيهي وتثقيفي ورياضي ، بعد ذلك تفضلت سمو الاميرة فهدة العذل والاستاذة فاديا السالم بتكريم الداعمين والرعاة المشاركين بالمعرض وكان ذلك بحضور مشرفة برنامج كفو الدكتورة بدرية السدحان ومشرفة فريق فزعة السعودية التطوعي والأستاذة نادية الدوجان مشرفه فريق فزعة السعودية التطوعي والأستاذة فاديا الشواف عضو اللجنة الاجتماعية للمرآه والطفل والكاتبة والإعلامية وسيلة الحلبي وبحضور المشاهير ورجال وسيدات الأعمال.
ثم تجولت سموها بالمعرض برفقة الأستاذة فادية السالم المشرفة على التنظيم ومندوبي ومندوبات الوسائل الإعلامية المتنوعة وأطلعت على المعروضات في المعرض وأعجبت بالأركان المتواجدة وتوقفت عند بعضها مثل الأركان الخاصة بالعطورات والغذاء الصحي والعصائر.
وقالت الأميرة فهدة العذل في نهاية جولتها في المعرض: إن معرض الرياضــة الأول هــو معـــرض متخصص في مجال الريــاضة واللــيـاقـة بـكل فـروعهـا. ويقــوم المعـرض بتوفير مناخ تفاعـلي سواء على المستوى بين الشركات المتخصصة والأندية الرياضية وبين العلامات الـتجاريـة والجمهور كما يـعزز الوعي بالصحة العـامة والليـاقة ورفع مستوى ثقافة الفرد فيما يتعلق بأسلوب حياة صـحـي وسليم كما يخاطب قطاع الأعمال بإيجاد فرص استثمارية وشراكات مستقبلية تثمر فائدة عظيمة على العـديد من الأطراف. ومـع ارتـفاع معـدل نسـبة تشغيل الشركات الرياضية المحلية فــي الأربع سنــوات الماضية. وتــزايـد ارتباط وتــفاعـل الجـمـهـور السعــودي بفئـاتـه الـعـمـرية مع الفرق الرياضية والقطاع الصحي والرياضي، ينمــو سوق قوي يخدم هذه الفئة داخل المملكة وخارجه. أتمنى التوفيق للجميع. وأشكر كل الجهود المبذولة في سبيل نجاحه وتعرف الجمهور بما يضمه بين جناحيه. وأدعو الجميع لزيارته والاستفادة من وجود المشاركين تحت سقف واحد.
هذا ويحتضن أقسام حيوية ومتكاملة لتكوين صورة متكاملة عن الرياضة بشكلها ومفهومها الصحيح فهناك قسم الأندية الرياضية لعشاق كرة القدم، وقسم الأدوات الرياضية وقسم التجهيزات الرياضية وقسم خاص للمراكز الصحية إضافة إلى قسم لعشاق الأغذية الصحية للتعرف على نظام الغذاء الصحيح. ويعد أول مبادرة شبابية تعنى بأهمية ممارسة الرياضة وموجهة إلى المهتمين بها إضافة إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة وإظهار فوائد جوانبها الصحية المختلفة.
ويهدف المعرض الذي أقيم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، إلى تثقيف شرائح المجتمع بأهمية الرياضة في حياتهم اليومية من خلال فعاليات تتسم بانها تثقيفية ترفيهيه تناسب جميع افراد العائلة. ويأتي تنظيمه لما تمثله الرياضة من أهمية وضرورة أساسية للحفاظ على صحة وعقل سليم، ولتعزيز مفهوم الرياضة صحيا خصوصا وأن عدد ممارسي الرياضة في المملكة لا يتجاوز 13% وهي نسبة ضئيلة خاصة وأن نسبة السمنة في المجتمع السعودي بلغ 71% وهي نسبة مرتفعة وانذار مبكر بالإصابة بالعديد من الأمراض على رأسها مرض السكري.
تجدر الإشارة أن معرض " اللياقة البدنية والحياة الصحية" والمقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض سيستمر أربعة أيام.