أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

«الراي» تحتل صدارة المواقع الإخبارية في الكويت لعام 2016

«الراي» تحتل صدارة المواقع الإخبارية في الكويت لعام 2016
 احتل موقع «الراي» المركز الأول في إحصائيات كبريات شركات الإحصاء المتخصصة، مثل Effective Measure وIpsos من حيث عدد الزوار بين المواقع الإخبارية في الكويت.

ويأتي هذا النجاح تتويجاً لجهود فريق عمل موقع الراي في تقديم أفضل محتوى والبقاء دائما على تواصل مع زوار الموقع، بالإضافة إلى المصداقية العالية التي تتمتع بها مؤسسة الراي في مجال الإعلام الكويتي.

وتعتبر شركتا Effective Measure و Ipsos من المنصات الرئيسية لوكالات الدعاية والإعلان، حيث تحدد من خلالهما أوجه إنفاقها على الحملات الإعلانية المختلفة.

وقد قامت الشركتان بعمل أكثر من استبيان خلال عام 2016 على موقع «الراي»، لفهم طبيعة ونوعية الزوار.

وخلصت الاستبيانات التي قامت بها شركة Effective Measure إلى التنوع الفريد الذي يحظى به موقع جريدة الراي من حيث جنسيات وأعمار واهتمامات زوار الموقع.

وأظهرت الاستبيانات أن 52 في المئة من زوار موقع «الراي» كويتيون، و48 في المئة من جنسيات عربية أخرى، في حين جاء 70 في المئة من زوار «الراي» من الرجال، و30 في المئة منهم سيدات، وتركزت الفئات العمرية الرئيسية بنسبة 75 في المئة بين 20 و49 سنة.

وأوضحت أيضا أن 37 من زوار «الراي» من المديرين أو المتخصصين، و 70 في المئة منهم يتقاضون دخلاً شهرياً يفوق 1500 دولار.

كما بينت أن 96 في المئة من زوار «الراي» جزء من عائلة، و90 في المئة منهم يعدون أنفسهم من متخذي القرار فيما يتعلق بأوجه الإنفاق على الاستثمار، السيارات، السياحة والسفر، الملابس ومستلزمات المنزل.

كما بينت دراسة شركة Ipsos أن موقع الراي هو الأول في الكويت من ناحية القدرة على الوصول إلى القطاعات المختلفة من الجمهور، وذلك بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

كما بينت الدراسة التفاعل الكبير الذي يحظى به موقع الراي، حيث يقضي زائر الموقع في المتوسط ثماني دقائق و يتصفح ما يقارب عشر صفحات.

من ناحية أخرى، يستخدم تطبيق جريدة الراي أكثر من 500 ألف مستخدم، 300 ألف منهم يستخدمون التطبيق على أجهزة «آيفون».

أما فيما يخص وسائل التواصل الاجتماعي، فيبلغ عدد متابعي جريدة الراي على «تويتر» ما يفوق 600 ألف، و«إنستغرام» ما يقارب 90 ألف متابع، و«فيسبوك» ما يزيد على 500 ألف متابع.

وبينت دراسة شركة Ipsos أيضاً أن صفحات التواصل الخاصة بـ «الراي» تحظى بتفاعل كبير من متابعيها.