أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

انتقال المركز الوطني للتدخل المبكر "متلازمة داون " لمبناه الجديد بحي الأندلس قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي

 	 انتقال المركز الوطني للتدخل المبكر "متلازمة داون " لمبناه الجديد بحي الأندلس قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
 انتقال المركز الوطني للتدخل المبكر "متلازمة داون " لمبناه الجديد بحي الأندلس
قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
تم بحمد الله وتوفيقه انتقال المركز الوطني للتدخل المبكر "متلازمة داون " لمبناه الجديد بحي الاندلس شارع السليل وقد أعربت الأستاذة سعاد المنصور مديرة المركز عن شكرها وامتنانها لعائلة المغفور له الشيخ ناصر الناصر الذين تبرعوا للمركز بهذا المبنى راجية الله العلي القدير أن يجعلها في موازيين أعمالهم. ويضم المبنى الجديد في جنباته أربعين طفلا وطفلة متلازمة دوان موزعين في فصول تضم جميع الخدمات حيث يضم المبنى خدمات للمراحل العمرية من الولادة الى سن 12 للأولاد والبنات الى سن 23 سنة، تشمل خدمات ذاتية واعتماد على النفس مثل التخاطب والعلاج الطبيعي وتعديل السلوك. وللأعمار ما بين 16 الى 23 سنة للبنات حيث التدريب على أعمال السكرتارية، وقد تم توظيف إحدى الفتيات بوظيفة مساعدة سكرتيرة للمركز. وباقي تدريب 5 فتيات. وهناك الفئة العمرية للبنات من سن 12 الى 15 سنة حيث يقدم لهم خدمات مستقلة كاملة، منزلية وتعليمية وادراكية.
وأضافت أن المركز يقوم على الدعم من الدولة بدفع رسوم الأطفال السعوديين وبمساندة أهل الخير لتقديم خدمات أفضل لفئة متلازمة داون.
وأوضحت مديرة المركز الأستاذة سعاد المنصور أن المركز الوطني للتدخل المبكر "متلازمة داون "افتتح عام 1420/1421 في الرياض بهدف تقديم العمل الخيري دون ربح مالي، ويعتمد في تغطية مصاريفه على ما تقدمه الدولة من إعانات وما يقدمه أولياء الأمور والمساهمين في عمل الخير من مساهمة ومشاركة لتغطية التكاليف الفعلية لتشغيله. وتم ترخيصه من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك لتقديم الرعاية النهارية المتواصلة لأطفال متلازمة داون وأسرهم وجميع ما يحتاجه هؤلاء الأطفال من خدمات ضرورية وحيوية تعدهم وتهيئتهم للدخول في المدارس العادية مع أقرانهم الطبيعيين.