أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الجيلاني الليبي ‏ · ‫#‏انقذوا_ماتبقى‬ بعد الاحتلال طمس التاريخ الليبي ..

الجيلاني الليبي ‏ ·  ‫#‏انقذوا_ماتبقى‬ بعد الاحتلال طمس التاريخ الليبي ..
 الجيلاني الليبي
‏ ·

‫#‏انقذوا_ماتبقى‬
بعد الاحتلال طمس التاريخ الليبي ..
تسعى الحكومة الامريكية مع أطراف مسؤوله ليبية من حكومة العار بليبيا للحصول على الساري الموجود اعلى السرايا الحمراء .. و في هذا الوقت ليس مستغرباً أن يباع فى زمن أصبحت الخيانة هي العملة الرائجة اليوم و الوطنية معروضه في السوق لمن يدفع أكثر ..
و لمن لا يعرف قصة الساري هذه هي :
‫#‏قصة_الساري‬ .
أرسلت الولايات المتحدة في يوليو 1801 أسطولا حربيا مكونا من مدمرتين معروفتين باسمي وليدج «بريزيدنت» و «فيلادلفيا»، كل منهما مزودة بأربعة و أربعين مدفعا ترافقهما سفينتان حربيتان بأثنين و ثلاثين مدفعا .. قام الرئيس الامريكي بإصدار الاوامر إلى اسطوله في البحر المتوسط بفرض الحصار على ميناء طرابلس عام 1803 و قصف مدينة طرابلس بالمدافع .
في 31 أكتوبر 1803 تمكنت البحرية الليبية من اسر الفرقاطة (المدمرة) فيلادلفيا وأبحر بها البحارة الليبيون إلى ميناء طرابلس و على متنها 308 بحارة اميركيين استسلموا جميعا و على رأسهم قائدها الكابتن بينبريدج Bainbridge .. و عندما عجز الأمريكيون عن استرداد هذه السفينة تسللوا إليها وقاموا بنسفها حتى لا تصبح غنيمة في أيدي الليبيين . وقد شكل حادث السفينة فيلادلفيا حافزا قويا للولايات المتحدة للاهتمام بتأسيس بحرية قوية اتخذت كلمة طرابلس نشيدا لها يردده جنودها صباح كل يوم..
وسميت هذه الحرب بحرب السنوات الأربعة و سبب هذه الحرب أن القوات البحرية الليبية في ذلك الوقت كانت تسيطر على البحر المتوسط و تهاجم في المدن الغير خاضعة لها كصقلية و جنوا و مدن أخرى ايطالية و فرنسية بينما كانت تقيم علاقات ممتازة مع مدن أخرى كفينيسيا و كانت تلك المدن الغير خاضعة لهم تهاجمها القوات الليبية و تغير عليها الى أن طلبت المساعدة من أمريكا و حصل ما حصل و كل هذا كان في عهد الدولة العثمانية ....
و لازالت سارية المدمرة فيلادلفيا موجودة فوق قلعة السرايا الحمراء بطرابلس حتى يومنا هذا .
image