أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

Nancy Ibrahem‎‏. ‏· (من شخوص ألف ليلة وليلة)..

Nancy Ibrahem‎‏. ‏·  (من شخوص ألف ليلة وليلة)..
  ‏‎Nancy Ibrahem‎‏.
‏·

(من شخوص ألف ليلة وليلة)..

سأضع يوميا-بأمر الله-بعض شخوص حكايات " ألف ليلة وليلة"-التي أثرت بوجدان أغلب المبدعين-ولا سيما الروائيين-العرب وغير العرب-ونبذة مختصرة عنهم.
‫#‏معروف_الإسكافي‬
معروف هو إسكافي مجتهد ودؤوب ويعمل في مدينة القاهرة، ومتزوج من امرأة كذوب تدعى فاطمة. ونتيجة لشجار يقع بينه وبين زوجته فاطمة، يهرب معروف الإسكافي من مدينة القاهرة. ويدخل أطلال مدينة أثرية تدعى "العادلية"؛ليحتمي بها من مطر الشتاء. وبعد غروب الشمس يقابل معروف الإسكافي جنياً، ويقوم بنقل معروف إلى بلاد بعيده تدعى إختيان الخَتَن..

‫#‏مرجانة‬
مرجانة هي جارية فطينة كانت لقاسم، وعند مقتله تنضم لعلي بابا. وبفضل سرعة البديهة لديها وفطنتها، تنقذ حياة علي بابا لأكثر من مرة، وأخيراً تستطيع قتل عدوه اللدود، قائد الأربعين حرامي. وكمكافأة لها يعتقها علي بابا وتتزوج من ابنه.

‫#‏سندباد_الحمال‬
سندباد الحمال هو حمّال فقير يعيش في بغداد، والذي يجلس في أحد الأيام على عتبة بيت تاجر ثري. ومالك هذا البيت هو سندباد البحري الذي يسمع نواح سندباد الحمال ويرسل في طلبه. ويستمتعان بكونهما يحملان نفس الاسم، ويروي سندباد البحار له قصة رحلاته السبعة.

‫#‏السندباد_البحري‬
السندباد البحري هو أحد أشهر شخصيات قصة ألف ليلة وليلة. وهو من البصرة، ويسكن في بغداد، ويروي قصصه ومغامراته لسندباد الحمّال.
image