أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأربعاء القادم.. 24 فبراير 2016 مفاجأة جديدة لـ صالون سلوى علوان الثقافي

الأربعاء القادم.. 24 فبراير 2016 مفاجأة جديدة لـ صالون سلوى علوان الثقافي
  ‏سلوى علوان‏

الأربعاء القادم.. 24 فبراير 2016
مفاجأة جديدة لـ صالون سلوى علوان الثقافي
كيف كانت علاقة منيرة المهدية وأم كلثوم، وماذا حدث بين عبد الحليم حافظ وعبد الغني السيد، وما هي حكاية حامد مرسي و عقيلة راتب، ومن هي لور دكاش، وماذا فعلت في زمانها؟
الموسيقار علي إسماعيل، ومواقف صعبة في حياة صاحب أشهر موسيقى تصويرية في الأفلام المصرية القديمة، وعن المبكي والمضحك في حياة شكوكو، وكيف مات؟ عن أم كلثوم وحكايتها مع شهرزاد، وعزيز عثمان وحكايته مع ليلى فوزي..
عن كل هذا وأكثر نعيش في أجمل حكايات زمان في لقاء مميز جدًا وحوار ساخن مع الكاتب الأردني الأستاذ "زياد عساف" عن زمن الفن والطرب، ليحكي لنا عن مشاهداته ورؤاه في رحلته لكتابه "المنسي في الغناء العربي" والذي بحث فيه عن الفنانين الذين أثروا حياتنا بفنهم، حيث سلط "عساف" في كتابه على حياة هؤلاء وتجاربهم الفنية والإنسانية، وتطرق إلى حياة أهم المطربين والمطربات من بلاد الشام والخليج العربي والمغرب العربي أيضًا، وكيف انطلق هؤلاء من مصر، وكيف كانت مصر صاحبة الدور الحضاري والتنويري الذي أسهم في شهرة الكثير من نجوم الغناء في الوطن العربي، كما يتطرق الكتاب إلى الأسباب التي أدت إلى حالة التردي التي آلت لها الأغنية العربية.
يعقد اللقاء في مقر صالون سلوى علوان الثقافي حيث يدور حوار صحفي وإنساني مع مؤلف كتاب "المنسي في الغناء العربي" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب.
الدعوة عامة، ولقاء شيق جدًا، و.. هدايا غير متوقعة..
سنكون في انتظاركم السادسة مساء الأربعاء القادم في:
35 شارع شامبليون، تقاطع عبد الخالق ثروت، أمام نقابة الصحفيين ومستشفى هيئة النقل العام، عمارة يوسف شاهين، الدور السادس
للاستفسار: 01097610300 - 01118307852