أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تطرح فوشيا بالتعاون مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري مسابقة فوشيا لأجمل تصميم.

تطرح فوشيا بالتعاون مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري مسابقة فوشيا لأجمل تصميم.
 [SIZE=5]مسابقة فوشيا لأجمل تصميم


تطرح فوشيا بالتعاون مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري مسابقة فوشيا لأجمل تصميم.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الابتكارات الشابة في عالم الأزياء وتوفير الفرصة للمصمّمين والمصمّمات الهواة لإظهار مواهبهم، ومساعدتهم في دخول سوق الموضة العالمية، من خلال تبني تصاميمهم وتنفيذها وطرحها.

تأتي المسابقة بالتعاون مع المصممة الإماراتية منى المنصوري، التي ستشرف بنفسها على تبني التصاميم الفائزة، وتنفيذها بحيث تطرحها ضمن مجموعتها المقبلة للأزياء. كما ستستضيف المنصوري أصحاب التصاميم الثلاثة الفائزة في دار المنصوري للأزياء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليتابعوا ترجمة التصاميم وتنفيذها، تحت إشرافها، بحيث يتم عرض تصاميمهم المنفَّذة ضمن تشكيلة أزياء المنصوري للموسم المقبل، وذلك في عرض للأزياء تقيمه خصيصاً لهذا الغرض، وبحضور المصممين الفائزين.

مسابقة أجمل تصميم تعكس سعي فوشيا، كموقع معني بالمرأة واهتماماتها، إلى دعم الإبداع الشبابي العربي في مجال الأزياء، الذي يشهد تطوراً مطرداً، مع نجاح عدد كبير من مصممي الأزياء العرب في ترك بصمتهم على ساحة الموضة العالمية وبنجاح.


شروط المسابقة

يجب أن يكون التصميم المقدم للمسابقة فستان سهرة، وأن يكون حديثاً، ولم يسبق أن عُرض في أي معرض أو عرض أزياء أو نُشر في إحدى وسائل الإعلام الورقية أو الإلكترونية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أن يكون التصميم مبتكراً وغير منقول، وأن يكون قابلاً للتنفيذ.

أن يكون التصميم بالألوان، بمواصفات ومقاييس واضحة وصحيحة، مطابقة للمواصفات العالمية.

يحق لكل مصمم أو مصممة المشاركة بتصميم واحد أو تصميمين.

يتم الاشتراك في المسابقة من خلال تعبئة الاستمارة الخاصة على الموقع الرسمي لـفوشيا، عبر الرابط أدناه، علماً بأن المشاركة مفتوحة لكل المصممين العرب الهواة سواء في الوطن العربي أو دول المهجر.

لا يمكن للمشتركين في المسابقة المطالبة بتصاميمهم المرسلَة إلينا.

سوف يتم اختيار ثلاثة تصاميم فقط، ويحق لإدارة المسابقة رفض أو قبول المشاركات حسب الشروط المعلنة.

آخر موعد لاستلام المشاركات 31 يناير/ كانون الثاني 2016.


المشاركة في المسابقة

يمكن المشاركة في المسابقة من خلال التسجيل وتحميل التصاميم في الاستمارة الخاصة على الرابط التالي:

لن يتم قبول أي طلب دون تعبئة استمارة المشاركة الإلكترونية. وفي حال تعذر تحميل التصميم كمرفق مع الاستمارة، يمكن إرسال طلب الاستمارة المطبوع مع التصميم الورقي على العنوان البريدي التالي:

فوشيا

ص. ب: 77966

أبوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة


الجوائز والتقدير


الجائزة الأولى:

يُمنح الفائز الأول بـمسابقة أفضل تصميم مكافأة مالية مقدارها 3000 دولار أمريكي، مقدَّمة من مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري.
الجائزة الثانية:

يُمنح الفائز الثاني بـجائزة أفضل تصميم مكافأة مالية مقدارها 2000 دولار أمريكي، مقدَّمة من مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري.
الجائزة الثالثة:

يُمنح الفائز الثاني بـجائزة أفضل تصميم مكافأة مالية مقدارها 1000 دولار أمريكي، مقدَّمة من مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري.

سوف يتم تنفيذ التصاميم الثلاثة الفائزة تحت إشراف المصممة منى المنصوري، وسيتم استقبال الفائزين في دار المنصوري للأزياء في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال مرحلة التنفيذ، كما ستشارك الفساتين، بعد تنفيذها، في عرض أزياء تقيمه المنصوري لعرض تشكيلتها للموسم المقبل.


آلية التحكيم

سوف تخضع التصاميم لتقييم موضوعي من خلال لجنة تحكيم خاصة برئاسة المصممة الإماراتية منى المنصوري وعضوية طاقم التحرير في فوشيا، حيث سيتم اختيار التصاميم الثلاثة الفائزة وفقاً للمعايير المذكورة أعلاه.


المصممة الإماراتية منى المنصوري

مصممة أزياء إماراتية وسفيرة النوايا الحسنة، تعود خبرتها في عالم التصميم إلى أكثر من عشرين عاماً. وهي أول مصممة أزياء في العالم توظف كات ووك ممشى العارضات لمصلحة القضايا الإنسانية في المجتمع لإيصال رسائل اجتماعية وسياسية وبيئية عبر أحدث خطوط الموضة. نالت جوائز عدة، منها: أفضل مصممة أزياء من قبل منظمة السلم والرعاية والإغاثة التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى اختيارها كأهم مصممة في كتاب حكاية مصمم الذي يضم كبار المصممين العرب، كما حصلت على جائزة المهرجان الأولى في مهرجان آسيا تراند ديزانير 2014″ على مستوى القارة بأكملها.


فوشيا

فوشيا، موقع نسائي متخصص بشؤون المرأة واهتماماتها، وما يتصل بحياتها الخاصة، حيث يحرص على مواكبة كل ما هو جديد في عالم الموضة والجمال والفن، ساعياً ليكون مرآة المرأة أينما كانت.

موقع فوشيا هو ثاني موقع تطلقه شبكة إرم الإخبارية التي تعمل من المنطقة الإعلامية في أبوظبي، وذلك في إطار العمل على توفير حلقة متكاملة من الخدمات الإعلامية التي تتناسب مع مختلف الاهتمامات
[/SIZEimage