أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاعلاميه الاديبه هند احمد ونظرتها الثاقبه للمستقبل

الاعلاميه الاديبه هند احمد ونظرتها الثاقبه للمستقبل
 السعادة…روح
——————-هند احمد
تختصر الكثير من القيم.. كلُ يفسرها حسب تكوينه مبادئه نظرته البعيدة حسب وقته والحالة التي يعيشها..السعادة كلمة كبيرة بمعناها العميق والمجهول أيضا..هي حالة /حُلم/روح/ تفاؤل/كلنا نستحق السعادة وحين نبحث عنها بعمق نجدها في أبسط الأشياء،، السعادة شيء تُحبه شيء تعمله أو تطمح إليه فالسعادة لا تحتاج الى معجزات ، نعم.. هي قلب أبيض راحة بال قناعة في كل ما تمتلكه أو تحصل عليه ، وما تقدمه من مساعدات سواء مادية معنوية لمن يستحق ويطلب..حالة نشعر بها نتعمق بتفاصيلها نُبحر فيها فربما تأتيك على حين غفلة دون سابق إنذار وربما لا تأتيك لانك موهِم نفسك بأنك غير سعيد أو غير محظوظ في تحقيق أهدافك ،، فنحن نشعر بالسعادة عند الحصول على مبتغانا وما نتمنى ويتغير هذا الشعور ويختفي شيئاًفشيئاً ليصبح شيئاً عادياً بمرور الوقت لنعاود التمني بشيء آخر ، فالسعادة بوقتها وحينها تتغير حسب الزمان والمكان .. فهل السعادة هي المال الوفير أم الجاه ؟
أم التسلط والقدرة على إمتلاك أي شيء وبلمح البصر؟!
اعرف العديد من العائلات الثرية جداً لكنهم غير سعداء فكثرة المال وهوس جمعه يجعلهم في حالة قلق دائم وتفكك تعاني منه الاسرة..
فلا المال ولا الجاه ولا القصور ولا السيارات الفارهة تجلب السعادة ما لم يكن داخلك وقلبك أبيض وروحك نقية وقناعتك و رضاك في كل ما تملك….
حقيقة إن مقولة(القناعة كنز لا يفنى) جاءت في حينها… فما أبسط سعادتي حين يُسعد من يقرأ كتاباتي (مقالات/شعر) وحين أقدم برنامجاً ممتعا ًيمتلك كل مقومات البرنامج الناجح من اعداد وتقديم واخراج.. وأرى سعادة الآخرين وهم مستمتعون بسماع أو مشاهدة البرنامج(اذاعي /تلفزيوني)….
سعادتك انت من تصنعها ، وهي بين يديك..
مزاولة الرياضة، وهي احد اسباب السعادة) والنظام الصحي للغذاء والابتسام او الضحك والنوم العميق لما له تأثير في إفراز الجسم لهورمون السعادة(السيروتونين) التي نحتاجها دون مراجعة طبيب أو أخذ دواء…فالسعادة روح تبحث عمن يشبهها)
هنداحمد
شكري الجزيل لجريدة الزمان وجريدة الحقيقة وكادرها الجميل
image

image