أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاديبه فاتن الجابري عن منشورات الاتحاد العام لادباء وكتاب العراق صدرت للروائية العراقية فاتن الجابري رواية خريف كالسو .. كتب الناقد هشام ال مصطفى على الغلاف الاخير للرواية ..

الاديبه فاتن الجابري عن منشورات الاتحاد العام لادباء وكتاب العراق صدرت للروائية العراقية فاتن الجابري رواية خريف كالسو .. كتب الناقد  هشام ال مصطفى على الغلاف الاخير للرواية ..
 عن منشورات الاتحاد العام لادباء وكتاب العراق صدرت للروائية العراقية فاتن الجابري رواية خريف كالسو .. كتب الناقد هشام ال مصطفى على الغلاف الاخير للرواية ..
هذه الرواية عبارة عن حلم قد يتحقق
بعودة البطل الى حبيبته

لأن العولمة الظالمة ستموت تحت رومانسية القلوب البريئة

انها كشف دلالي عن غروب الشمس
في صقيع لا يعترف بالإنسان

بل بيان مؤثر عن ردود الفعل
ضد هذا الصقيع
ولقد وفقت الساردة في لغة رشيقة ووصف دقيق معبر عن احداث الرواية التي أجدها في جمالية البناء السردي و التكوين المعماري الذي اتقنته فاتن الجابري باستعمالها لتقنيات سردية معاصرة وبتفنن لغوي ذي قيمة مضافة الى طاقات التأويل

والرواية بهذا تسجل حدثا مهما عاشه العراق بعد الاحتلال الامريكي وانسحاب القوات الامريكية من اخر معاقلها في قاعدة كالسو ..
لوحة الغلاف للفنان مؤيد محسن
القاصة والروائية المغتربة فاتن الجابري لها رواية بعنوان بيتهوفن يعزف للغرباء ومجموعة قصصية بعنوان سرير البنفسج واخرى على جناح عنقاء وكتاب بعنوان نون النسوة واخر خارج الوطن داخل الحلم تاملات في الادب النسوي المغترب.
image