أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاستاذه غنيمه الحافظ اختارت لقناة الشمس الاوربيه هذا الخبر أقامت لجنة الممرضين السودانيين بالكويت يوم الجمعة 31 مايو 2024م احتفالاً باليوم العالمي للتمريض تحت شعار "التمريض قوة من أجل التميز - مورد حيوي للصحة"، برعاية سفارة جمهورية السودان.

الاستاذه غنيمه الحافظ اختارت لقناة الشمس الاوربيه هذا الخبر أقامت لجنة الممرضين السودانيين بالكويت يوم الجمعة 31 مايو 2024م احتفالاً باليوم العالمي للتمريض تحت شعار  "التمريض قوة من أجل التميز - مورد حيوي للصحة"، برعاية سفارة جمهورية السودان.
 أقامت لجنة الممرضين السودانيين بالكويت يوم الجمعة 31 مايو 2024م احتفالاً باليوم العالمي للتمريض تحت شعار "التمريض قوة من أجل التميز - مورد حيوي للصحة"، برعاية سفارة جمهورية السودان.

شرَّف الاحتفال سعادة السفير/ عوض الكريم الريَّح والسيَّدة القنصل/ سحر عمر عبد الرازق والسيد/ عبدالرحمن العون - مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي والدكتورة إيمان العوضي- مديرة إدارة الخدمات التمريضية رئيسة هيئة التمريض بالكويت وممثل وكيل وزارة الصحة ومدير الإدارة العامة للصحة المدرسية الاستاذة/ سهام الخولي وعدد من مديري أقسام التمريض بالمستشفيات الكويتية ولفيف من الأطباء السودانيين وجمع من الممرضين والكوادر الطبية المساعدة السودانيين العاملين بالكويت.
وتخلَّلت الأحتفال عدد من الفقرات ومعارض مصاحبة لغسيل الكلي والسكري وصحة الفم والأسنان والمنتجات السودانية وتكريم للسفارة والضيوف الكويتيين واللجنة المنظمة لجهودهم في خدمة الممرضين.

وخاطب الأحتفال رئيس اللجنة الممرض عبد الرحيم بشارة ومدير جمعية الهلال الأحمر ومديرة الخدمات الطبية ومديرة الصحة المدرسية الذين أثنوا على جهود الممرضين السودانيين وتفانيهم في العمل، متمنين النصر للقوات المسلحة وأن يعم السلام بالسودان.

وشكر سعادة السفير / عوض الكريم الريح في كلمته دولة الكويت على المساعدات الإنسانية القيِّمة التي ظلت تقدمها للسودان منذ اندلاع الحرب، مشيراً إلى عودة السيد عبد الرحمن العون من بورتسودان قبل يوم من الاحتفال، بعد أن سلَّم شحنةً من أدوية مرضى السرطان. كما أشاد سعادته بلجنة التمريض والجهود التي يضطلع بها الممرضون السودانيون بالكويت، مترحماً على روح زميلتهم الشهيدة/ نهاد محمد محجوب التي فاضت روحها وهي تداوي جرحى معركة الكرامة، ومطالباً لهم برد الجميل للأشقاء في الكويت عبر عكس الوجه المشرق للسودان. وأكد سعادة السفير أن القوات المسلحة ماضية في تطهير البلاد من دنس المليشيا التي تقتل الأبرياء وتغتصب الحرائر وتنهب ممتلكات المواطنين العزل وتحتل منازلهم.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image