أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس اليمني الأسبق يحضر حفل إئتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام عبر زوم كتب: أحمد الكومي

الرئيس اليمني الأسبق يحضر حفل إئتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام عبر زوم  كتب: أحمد الكومي
 الرئيس اليمني الأسبق يحضر حفل إئتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام عبر زوم

كتب: أحمد الكومي


أقام إئتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام، مؤتمراً على قناة الإئتلاف علي برنامج الزوم، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس الائتلاف، وقد بدأ المؤتمر بكلمة الدكتور "علي الخولاني" رئيس الائتلاف، الذي تحدث عن مسيرة الإئتلاف خلال الثلاثة السنوات الماضية وأبرز لقاءاته مع ممثلين عن الشرعية والمجلس الإنتقالي والحراك الجنوبي والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي السياق ذاته، فقد قدم حضر اللقاء الرئيس اليمني الأسبق "علي ناصر محمد" وتقدم بالتهنئة للإئتلاف بمناسية الذكرى الثالثة لتأسيسه، وألقى كلمة حول ضرورة إستمرار مسيرة السلام وعلى أهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية، مؤكداً على ضرورة بروز جبهة تنادي بالسلام.

ومن جانبه فقد عبر الدكتور "أبوبكر القربي'' وزير الخارجية اليمني السابق، عن تهنئته للإئتلاف وسروره بالجهود الهائلة التي بذلها من أجل السلام، وعلى ضرورة تكاتف كل القوى المؤمنة بالسلام من أجل وقف الحرب والدخول في حوار سياسي.

كما حضر الحفل "سمير الحباشنة" وزير الداخلية الأسبق الأردني، الذي هنأ الإئتلاف بالذكرى ودعا إلى إجتماع يضم كل المنادين للسلام في اليمن لدعم التحرك السلمي في اليمن.

بدوره نوه الأخ فارس الكندي الأمين العام للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالائتلاف إلى جهود مصر في دعم السلام، ممثلاً بالرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس جمهورية مصر العربية، كما تطرق إلى المحطات الرئيسية التي قام بها الائتلاف من أجل المضي نحو السلام وإنهاء الحرب.

وذكر الإعلامي "أحمد الكومي" الصحفي بجمهورية مصر العربية، إلي ضرورة تضافر الجهود وتماسك الوطنيين ووحدتهم العمل من أجل مصلحة الدولة اليمنية من أجل النهوض وتخطي الأزمة الراهنه، من أجل مصلحة الدولة والدول العربية المجاورة والعمل علي قلب رجل واحد.

كما ثمن عدد من الأكاديميين والإعلاميين وسفراء السلام ورؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني من اليمن والدول العربية، جهود الائتلاف من أجل إحلال السلام والوئام في اليمن، وطرحوا عدد من الإقتراحات والتصورات التي تعزز المضي قدماً نحو سلام عادل وشامل للشعب اليمني.