أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كتبت الاعلاميه نهيله صعب مراسلة قناة الشمس الاوربيه Nahila Saab إفتتاح فيلم يانال لجاد ابو علي

كتبت الاعلاميه نهيله صعب مراسلة قناة الشمس الاوربيه Nahila Saab إفتتاح فيلم يانال لجاد ابو علي
 Nahila Saab
إفتتاح فيلم يانال لجاد ابو علي
بحضور وزير الثقافي القاضي محمد وسام مرتضى وحشد كبير من الفنانين والصحافين والاعلاميين من كل شاشات التلفزة والمواقع الالكترونية اللبنانية والعربية تم افتتاح وعرض
الفيلم اللبناني “يانال”… قصة إنسانية تجمع بين الرومانسة والأكشن.
ويستعرض الفيلم اللبناني “يانال” قضية إنسانية حساسة تسرد قصة رومانسية يتخللها آكشن تشويقي فريد من نوعه، مع رؤية متفردة للمخرج للعلاقات الشخصية عقب جائحة كورونا.
القصة مستوحاة من أحداث حقيقية في لبنان، تتبع شخصيات متنوعة تعكس تجارب الجائحة على مستوى عالمي.
وتميز فيلم “يانال” بمزيج مبتكر من الكوميديا العفوية والتشويق، مع تطور غير متوقع لمجرى الأحداث يصل إلى مفاجأة صادمة في الجزء الأخير.
عن ملخص قصة الفيلم، يقول المخرج جاد أبو علي ، سأختصره لكم بسطرين فقط ، ولكم أن تعرفوا وتحكموا بعد المشاهدة:
يانال شاب لبناني، يعيش سرّه الموجع، وفجأة تهيّء له الصدفة فرصة للسعادة المستحيلة. لكن الظروف لا تسير كما يشتهي، وتتحطّم آماله، فيجد طريقة لا يقبلها عقل ولا منطق، للحفاظ على سرّه وحبّه معاً … رغم هذا، يحقق ما يخطط له، بمساعدة صديقته ومستودع سرّه الكبير.
مزيج من الألم والحزن والوجع، والرومانسية والتشويق والكوميديا، توصلنا الى حقيقة صادمة، تجعل ينال حاضراً “.
ثم يضيف المنتج أمير فواز ، نحن حاولنا ونحاول ونجتهد لتقديم سينما تستحق الإحترام، ولا تستخفّ بذوق وعقل الجمهور . هذه السينما نريدها فنّاً جميلاً وراقياً، لا تجارة ولا سطحية، وسيجد جمهور السينما، أننا نستطيع تقديم فنّاً راقياً يقبل عليه الجمهور دون أن نخاطبه بسذاجة أو باستخفاف.
أما عن أسرة الفيلم، فقد تعاونّا مع نجوم لبنانيين من كبار المحترفين، ومنهم الفنانة القديرة ليليان نمري،والفنانين القديرين نعمه بدوي وجان قسيس،بالإضافة الى الفنان الشامل سعد حمدان، والنجمة الشابة ريان حركه والتي نعتبرها وجهاً يبشّر بمستقبل فني مشرق..
الفيلم من تأليف وإخراج جاد أبو علي، وإنتاج شركة فينيسيا لصاحبها أمير فواز، ويجمع الفيلم بين نجوم مثل جاد أبو علي، ليليان نمري، وريان الحركة.
يشار أن العرض الأول للفيلم، ( Avant première) كان يوم أمس الإثنين في صالة “غراند سينما – ABC – فردان”،
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image