أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مفيد الناصح اخر الملحنين الكبار الذي لا يعبأ بوهن السنين .. بقلم : مكي الياسري تصوير : عادل سآلم

مفيد الناصح اخر الملحنين الكبار الذي لا يعبأ بوهن السنين ..   بقلم : مكي الياسري  تصوير : عادل سآلم
 مفيد الناصح اخر الملحنين الكبار الذي لا يعبأ بوهن السنين ..

بقلم : مكي الياسري
تصوير : عادل سآلم

أقامت جمعية الموسيقيين العراقيين بالتعاون مع الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ، مساء يوم الخميس 30 تشرين الثاني 2023 ، أمسية غنائية على قاعة الجواهري للاحتفاء بالملحن والمؤلف الموسيقي الرائد ( الدكتور مفيد الناصح ) ، وأدار الجلسة الباحث الموسيقي الاستاذ ( حيدر شاكر ال حيدر ) ، وقدم الضيف المحتفى به الموسيقي الكبير ( الدكتور جمال السماوي ) وحضرها نخبة منً للفنانين والموسيقيين والاعلاميين ومحبي واصدقاء الناصح ..

كانت جلسة فنية , ازدادت روعتها بجمال المكان وصفوة الحضور ، وسط عدد من المهتمين والمعجبين وكوكبة من رواد الصحافة والموسيقى ..

وفي بداية الجلسة وبعد شكره للحضور تحدث الموسيقار مفيد الناصح عن هذه التجربة، وألقى عليها بعض الضوء، وعزف على العود وغنّى مقاطع من اغنياته بتفاعل كبير من الحضور ..

ثم قدم فيها الاستاذ القدير حيدر ال حيدر سيرة ولمحات عن التجربة الابداعية للفنان الدكتور مفيد الناصح وومضات عن حياته الاجتماعية المهمة وشاركه في الجلسة الدكتور جمال السماوي الذي تحدث عن ابرز منجزاته الابداعية خلال مشواره الطويل الحافل بالمنجزات و الذي استلهم ابرز سمات ودلالات الفنان في منجزه الابداعي وتداخل خلال الجلسة عدد من الاساتذة والفنانين والإعلاميين والمختصين في مجال الموسيقى ..

ثم أتيح المجال للحضور للتحدث عن أخّر الملحنين الكبار الذي لازل يبدع ولا يعبأ بوهن السنين ومرارة الغربة والبعد عن الوطن والأحبة ..

الفنان الكبير الدكتور مفيد الناصح يمثل نموذجا للموسيقى و الغناء العراقي الملتزم والشفاف، وهذه العودة تأتي لتساهم في تثقيف الجمهور، وفي التذكير بجيل من الفنانين الملتزمين بأهداف الموسيقى والغناء الرصين ..
image

image

image

image