أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صباح عطوان الزيدي ذئاب الليل من جديد.!

صباح عطوان الزيدي ذئاب الليل من جديد.!
 صباح عطوان الزيدي
ذئاب الليل من جديد.!
عندالساعة الثالثة ليلا تقريبا إتصل..استغرب فيّ اني الليل لاأنامه..ثم ابتدأ ايه فلان..؟شلونك..؟كيف حالك..؟شعجب ليهسه مانايم؟..كنت في الواقع اطبع عملالجهة ما..إتصلت من الخارج..قال د. مجيد السامرائي وهو الصديق الراصدلأعمالي عبر زاويته في جريدة الجمهورية(مقعد امام الشاشة)لأكثر من اربعين سنه.
: الشرقية ناوية تعرض ذئاب الليل هالأيام ..وتريد نصامكثفا عن فلسفة العمل،ورؤيتك له,وما الذي أردت قوله فيه؟
:ماشي يارجل..
ارسلت لمجيد ثلاث رسائل صوتيه..فرد بمثلها
:إرحمني يارجل ؟اريد سطورا مكثفه..؟مكتوبه.. كي انتقي ما احتاجه منها..وأنا قمين بإعادة صياغة الفهم؟
..مجيد ذهن لوذعي، وذكي، وحصيف،ويلقطها للملاحظة كالسونار ..بذا ارسلت له مابوسعي
المهم.. بعد اكثر من ثلاثين عاما على بث الجزء الاول من الذئاب لازال الناس يتسائلون وماذا بعد؟..حيرّتنا فما الذي اردت قوله؟!..وهذا يعني فيما يعنيه انهم يدركون العمق الذي ذهب اليه المسلسل..وإلا ما شاع، و ذاع ،وترسخ في وجدان ثلاثة اجيال ومزيد..ولعمري هنا تكمن فلسفة العمل الذي يفترض ان يتوجه لا الى غرائز البشر..‘إنما الى وعيهم.. ومنظومة تفكيرهم..لذلك فلحد الان مازال يحتمل المسلسل الكثير ..ويزخر بمعين لم ينفذ رصيده ..وكيف ..؟ والوزير عند عرض المسلسل إستشاط غضبا، فإستدعاني ليقول عاتبا
: ماذا فعلت بنا ..؟فعزلت الشوارع..؟هل من المعقول دولة بعظمتنا لا تستطيع لم اربعة صبيان من لصوص السيارات؟
كانوا يكتفون بالملاحظات السلبية، والآنزعاج..او حجر العمل..ولايتجاوزون ذلك في الواقع.ز لكنهم في النهاية يجلسون مع اسرهم ليشاهدو ا بشغف تلكم الاعمال بتلكم الاعمال ، التي باتت دائمة الخضرة..وإهتمام قناة (الشرقيه) بالنوعية ليس امرا جديدا..وقدكتبت لها سابقا مسلسلي (الرحيل) عن نهب المتاحق العراقية بعد السقوط..و(باشوات آخر زمن) وقد عرض الذئاب لعشرات المرات خلال العشرين سنه المنصرمه ههنا وههناك لكن عرضه في قناةالشرقية نمط آخر.. لجمهور متتبع مختلف تماما..ولازال المسلسل الأكثر شهرة مع مسلسلات قليلة أخرى..والأكثر جاذبية للجمهور..وهنا اجد ان الاهتمام بـ(ذئاب الليل) بطرح موضوعة الجزء الثالث منه..ذاك الذي الذي انجز في فهم اوسع ،وعمق اكثر، وجرأة اشد، وديناميكية اقوى ولم ينفذ لحد الآن فيما هو في تقديرنا وخبرتنا وتقييمنا ونحن من كتبه. خارق في كل التفاصيل..وهو يتشرف واقع بعد السقوط وملابساته..ويتابع جيل اوسع واكثر تعقيدا، وضياعا مما سبقه.. فالجهة التي تبنت انتاج (ذئاب الليل ) 3 لازالت تبحث عن ممول..ومن ياترى غير (الشرقية)) بوسعه تعزيز تلكم الأمنية..؟ بالنسبة لعمل أن عرض فسيزخ من الإعلانات،والتسويق عشرة اضعاف مبالغ انتاجه..وبذا سنكون قدمنا للدراما العراقية وللعرب عملا..كاملا المواصفات. ..منجز يعيش عمرا اطول من اعمار الزمن كله.. وتحيتي لمجيد السامرائي .. وسهره المتواصل في خدمة الكلمة ،والمعنى والجمال.. عبر قناته الباذخة الحضور..