أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

Shaima Alwatani · في معرض ( الصحف البحرينية ) من مقتنيات الدكتور منصور سرحان والمقام حالياً في قاعة مركز الأيام الإعلامي

 Shaima Alwatani
·
في معرض ( الصحف البحرينية ) من مقتنيات الدكتور منصور سرحان والمقام حالياً في قاعة مركز الأيام الإعلامي عاد بي الزمن شخصياً إلى أيام رائعة كان لمملكة البحرين فيها ريادة نشر وإصدار المجلات العامة والمتخصصة .
ولأني من عشاق جمع الصحف والقصاصات ولي أرشيفي الخاص الذي اعتبره امتداد لأرشيف قديم أسسه والداي رحمهما الله قبل ولادتي بسنوات ، فقد كنت حريصة على زيارة المعرض ومشاهدة مقتنياته .
تسألني الأستاذة نادية موسى التي التقيتها في المعرض عما تمثله مثل هذه الأرشيفات بالنسبة لهواة جمعها ، فأخبرها أن مجرد تصفح ما جمع عبر سنوات يعتبر توثيق لمتغيرات سياسية و إجتماعية واقتصادية وحتى فكرية لا يمكن رصدها دون جمعها وأرشفتها ، وإن كان للتطور التكنولوجي وثورة المعلوماتية أثر سلبي وإيجابي على هذه الهواية .
من ضمن مقتنيات المعرض توقفت أمام العدد الأول لصحف ومجلات احتضنت محاولاتي الأولى في كتابة المقال وأفردت لي الأعمدة لنشر ما كنت أكتبه من مثل صحيفة الأيام ، والوقت ومجلة صدى الأسبوع .
أما المجلد الذي ضم أعداد من مجلة ( فيديو ترونيك ) وهي مجلة فنية كانت تصدر شهرياً منذ عام ١٩٨٣ وتعنى بشؤون السينما والتلفزيون والمسرح والإلكترونيات ، فقد عاد بي إلى ذكرى مشاركة والدي رحمه الله في إحدى مسابقات المجلة التي كان يحرص على شراءها كل شهر و فوزه بشريطين فيديو مسجل عليهما ما يختاره من أحد محلات الفيديو ، وأتذكر حينها أنه اختار مسرحية المتزوجون والمسرحية الكويتية ( نورة ) .
image

image

image

image

image

image

image