أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

زار رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وزير الثقافة روني عريجي في مكتبه

زار رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي  وزير الثقافة روني عريجي في مكتبه
  زار رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وزير الثقافة روني عريجي في مكتبه، وقدم له درعاً تقديرية، شاكراً له رعايته لمهرجان "رمضانيات بيروتية" الذي نظمته مؤسسة مخزومي في البيال بالتعاون مع سفارات دول أجنبية وجمعيات أهلية لبنانية.

[


وقال مخزومي إن المجتمع الأهلي يزخر بالكفاءات والطاقات والأفكار التي يمكن، إذا تعاونت، أن تساعد المواطن على اجتياز بعض أزماته وتحسين ظروفه المعيشية. ودعا الحكومة إلى موافاة المواطن في متطلباته الحياتية، معتبراً أن التعاون مع القطاع الخاص الصناعي والتجاري ورجال الأعمال لتحسين الإقتصاد وجذب الاستثمارات، هو السبيل لتحصين الساحة، وحل مشاكل البطالة واحتواء الشباب العاطل عن العمل وإبعاد شبح الحرب. وشدد على أهمية التمسك بالحكومة ورئيسها المشكور على تمسكه بتفعيل دورها وعملها في الظروف الراهنة.



وأكد مخزومي أن الحوار ضروري بين المكونات السياسية المختلفة، لأن لا جدوى من تسعير الخلافات في وقت يجب أن يكون لبنان جاهز لتلقف المتغيرات الدولية والإقليمية والتي يبدو أن أولى مؤشراتها يتمثل بالاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية 5+1، وعلى استعداد للتعامل معها بأريحية مؤسسات الدولة القادرة وروحية لبنان الواحد الموحد.



وكان مخزومي قدّم واجب العزاء في سفارة المملكة العربية السعودية بوفاة وزير خارجيتها السابق الأمير سعود الفيصل رحمه الله.

IMG]http://aldroobtv.com/contents/useruppic/055a54a5f9a14b.JPG[/IMG]