أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رحلة الصداقة والشعر .. مكي الياسري

رحلة الصداقة والشعر ..  مكي الياسري
 رحلة الصداقة والشعر ..
مكي الياسري
عنوان الندوة الحوارية التي اقامتها منصة ابداع في بغداد مدينة الابداع الادبي-اليونسكو صباح هذا اليوم الخميس 15 كانون الأول 2022 واستضافت فيها الشاعرين الكبيرين الاستاذ ( عدنان الصائغ ) والاستاذ ( عبد الرزاق الربيعي ) وتحدثا في عن صداقتهما الحميمة التي نشأت على هامش الشعر وبسببه واستمرت اكثر من اربعة عقود وقد ادار الندوة الاستاذ الدكتور ( سعد التميمي ) مدير المنصة وحضرها جمهور غفير من محبي الشاعرين من شعراء وروائيين واكاديميين ونقاد وصحفيين ومتذوقين الشعر ..

كانت الندوة أشبه بقطعة من الكريستال تشع ضوءاً وبريقاً.. كانت مرآة بلورية تعكس كل الإحساس والجمال والبهاء الذي يتحول إلى عالم سحري جعلنا نشعر بالصفاء والسمو.. نشعر بالراحة والسحر ، كانت بالفعل ندوة صانعة للبهجة تدخل قلبك من أسرع طريق ..

امتعنا الشاعر الكبير عدنان الصائغ بقراءة مقتطفات شعرية موضح الأماكن التي تفردت بتنوعٍ جغرافي جميل كان نتاج التنقل والترحال ما بين دولة وأخرى مثل الاردن ولبنان والسويد ومصر والهند وقبرص واليونان وانكلترا ، حاملاً على كاهله غربة وحنيناً للماضي، ورجوعاً إلى المنفى في رحلة طويلة تنوعت مراحلها، فهو الثائر للوطن بقوة الكلمة، وهو الباعث للحنين والشوق، وهو الداعي إلى الحب والسلام ..

بدوره أشار الشاعر المبدع عبد الرزاق الربيعي تنقل بين مراحل حياته ليسرد قصائده تبعاً لتنقلاته في مراحل غربته في اليمن وعمان والاردن وانكلترا وغيرها من الدول والمدن وذاق مرارة الغربة، إلا أنه متفائل بالنصر والحب والسلام،.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image