أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رومي يحشوشي وقعت كتابها "On The Run" مروان نجار: خيارها الواحد هو العودة إلى لبنان

رومي يحشوشي وقعت كتابها "On The Run" مروان نجار: خيارها الواحد هو العودة إلى لبنان
 رومي يحشوشي وقعت كتابها "On The Run" مروان نجار: خيارها الواحد هو العودة إلى لبنان
وقعت الشاعرة الناشئة رومي يحشوشي كتابها "On The Run"، في حفل اقيم في فندق Four Season، بدعوة من "دار سائر المشرق".
يحشوشي
وألقت يحشوشي كلمة بالمناسبة قالت فيها: "لو كنت فينيقية الجذور وتاجرة قابلة لان اسافر من بلد الى آخر الا ان ذلك لا يحثني ابدا على ترك وطني لاختيار بلد آخر على قاعدة العرض والطلب".

اضافت: "لو كنت مقامرة او خاطئة او حذقة، فأنا لي اولويات اخرى تتخطى مسألة الربح، فأولويتي هي ان ابقى وفية لوطني ولا اتخلى عنه مهما كانت الظروف".

نجار
وتحدث الكاتب المسرحي مروان نجار فقال: "شهدنا كثيرا من المواقف المتغطرسة لبعض اللبنانيين الذين تخلوا عن بلدهم المعذب ليكتسبوا جوازات سفر أميركية أو أوروبية أو أوسترالية أو كندية. رأيناهم وسمعنا منهم محاضرة عن وطنهم الجديد الذين يشعرون أنه أفضل بكثير. حتى أنهم حاكمونا، وحكمنا اننا مذنبون. ذنبنا التمسك بأصولنا ونسبنا وأرضنا وأجدادنا بدلا من النمو على جذور شخص آخر".

واضاف: "لحسن الحظ، رومي يحشوشي ليست واحدة من هؤلاء اللبنانييين. لديها كل الخيارات في العالم وهذه الخيارات أعطيت لها من والدين محبين ومخلصين. ولكنها اختارت عدم نسيان أو ترك الوطن من روحها".

واشار الى "عيشها في الخارج، وتمهيدها الطريق لعودتها حيث تنتمي حقا، وحلمها في الفن والشعر والدفء الإنساني في أحضان الوالدين"، وقال: "رومي هي مثال الشباب الذين أعطوا خيارات متنوعة ولكن خيارها هو واحد: العودة إلى لبنان".

واكد ان "هذا هو الشباب الواعد الذي لبنان في أمس الحاجة له من أجل جعل وطننا مصدر فخر لنا. فخر من خلال الإنجازات ليس من خلال الجنسية المكتسبة حديثا أو من إنجازات غريبة عنا".

وختم: "يسرني ويشرفني على حد سواء، أخلاقيا وجماليا، نيابة عن صديقي العزيز الذي أفتخر ان أتشارك معه قيمه وأخلاقه، يشرفني أن يقدم ابنته، ليس فقط باعتبارها من الموهوبين، الناظمة للشعر وصاحبة الإلهام العالي، ولكن أيضا لروح الشباب والطموح العالي والالتزام الثقافي والوطني العميق".

بعد ذلك، قدمت يحشوشي عددا من قصائدها الشعرية باللغة الانكليزية. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل.