أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حيدر صبي اجراءات عقابية .

حيدر صبي  اجراءات عقابية .
 
حيدر صبي

اجراءات عقابية . . هكذا كان الرد الايراني اثر قيام اثينا احتجاز ناقلة للنفط تحمل العلم الايراني بعد ان رست على شواطيء اليونان بسبب ما قالت عنه طهران سوء الاحوال الجوية .. طهران لم تتاخر بالرد بعد ان استدعت القائم بالاعمال السويسرية والقنصل اليوناني لترسل لهما احتجاجها على ما اسمته بالقرصنة البحرية وليوصل السفير السويسري رسالة طهران لامريكا وقنصل اليونان لدولته ..
سينوريوهات الحل
هل ستعيد امريكا شحنة النفط الايرانية ام ستظل محتفظة بها ..
ان اصرت امريكا الاحتفاظ بشحنة الخام الايرانية معنى هذا ان طهران ستحتفظ بالناقلتين اليونانيتين .
واذن فهي ان تراجعت فايران اثبتت انها دولة ند قوية حتى وان سلكت سلوك القراصنة انفسهم .
وفيما لم تتنازل امريكا عن شحنة الايرانية فهي اي امريكا خططت لهكذا سيناريو لايقاع طهران بمأزقين .
الاول انها كانت محقة بمسألة الابقاء على الحرس الثوري الايراني على قائمة الارهاب ومنه سينغلق فم طهران بالمطالبة بهذا الشرط وفيما عادت المفاوضات النووية لطاولتها .
الثاني ان امريكا ارادت شيطنة ايران لتزيدها عزلة اولا ومن ثم ان اقدمت على تنفيذ ما يبدو مخططا له من سيناريو في المياه الاقليمية فالمجتمع الدولي جميعا سيقف معها وسيدين ايران . .
سيناريو ضرب ايران من قبل اسرائيل يجري على قدم وساق وربما ما حدث امس من تشريع لقانون تجريم التطبيع مع اسرائيل وان كان هو في الاصل مشرع بنص المادة 201 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 69 وتسعمائة والف من القرن الماضي لكن مع هذا وجدنا رد الخارجية الاسرائيلية كان حادا بعض الشيء وكذا الرد الامريكي واذن فالتشريع هو الاخر مرده ايران وحسب قناعة الاسرائليين بعيدا عن قناعات الشعب العراقي والتي تذهب بذات الاتجاه .
حيدر صبي
image