أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قرب انتهاء موعد الترشيحات لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في دورتها الرابعة عشرة

قرب انتهاء موعد الترشيحات لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في دورتها الرابعة عشرة
 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
30 يوماً فقط تبقيت لتسليم ملفات الترشيح لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني للجائزة
www.binsultanaward.comاو التسليم الورقي لمقر الجائزة في مدينة الرياض - حي الرفيعة -ص.ب 63372 -الرياض-الرمز البريدي 11516 حيث سيكون مساء اليوم الخميس 03/04/1439هـ الموافق 21/12/2017م هو الموعد الأخير لاستلام ملفات الترشيح للجائزة لطلاب وطالبات التربية الخاصة بوزارة التعليم في دورتها الرابعة عشرة علما بأنه تم اصدار خطابات الترشيح لكافة إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية. وذلك استمرارا لأعمال الجائزة الخيرية ودعمها وتشجيعها لهم.
وتمنح الجائزة في ثلاثة مجالات رئيسة هي : حفظ القرآن الكريم وتجويده. التفوق الدراسي. الإبداع ويشمل: أ-الإبداع العلمي. ب-الإبداع الأدبي. ج-الإبداع الفني.
وتمنح الجائزة سنوياً لأربعين فائزاً وفائزة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة. في مجالاتها الثلاثة. ومن شروط الترشيح (أن يكون المرشح من طلاب أو طالبات معاهد أو برامج التربية الخاصة المنتظمين (ابتدائي، متوسط، ثانوي). أن يكون التفوق في أحد المجالات المذكورة. أن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك. أن يكون تفوقه جهداً شخصياً).
كما سيحصل المرشح والمرشحة للجائزة على قيمة نقدية تبلغ (5,000 ريال) خمسة آلاف ريال , بالإضافة إلى درع تقدير وهدية عينية تقدم في الحفل السنوي للجائزة .
أما ما يخص جائزة التميز (للمشرف المقيم – المشرفة المقيمة) مساء يوم الخميس 10/04/1439هـ الموافق 28/12/2017م يكون اخر موعد لتلقي طلبات الترشيح لجائزة التميز في جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة والتي خصصتها الجائزة في دورتها الرابعة عشرة ( للمشرف المقيم – المشرفة المقيمة) في معاهد وبرامج التربية الخاصة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة , وذلك تقديرا منها للمختصين العاملين مع الطلاب من ذوي الإعاقة والذين قدموا أفضل الخدمات التربوية في هذا المجال من خلال إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين لرفع مستوى الخدمات المستقبلية وضمان استمراريتها وكانوا حلقة وصل بين المدرسة والاسرة والمدرسة ومشرفي إدارة التعليم من جهة أخرى.
واشترطت الجائزة للترشيح لجائزة التميز عدة ضوابط من أهمها (أن يكون المرشح / المرشحة مفرغ لأعمال المشرف المقيم. أن يكون المرشح / المرشحة على رأس العمل وقد أمضى سنتين فأكثر في الاشراف داخل المعهد او برنامج التربية الخاصة. ان يكون له دور في إقامة وتفعيل الأنشطة والفعاليات والأيام العالمية والإقليمية المتعلقة بالتربية الخاصة. ان يكون الترشيح عن طريق مدير إدارة التعليم بالمنطقة / المحافظة. أن يكون سبق للمنطقة / المحافظة أن فاز أحد طلابهم/ طالباتهم بجائزة "الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة).
كما سيحصل المرشح والمرشحة للجائزة على قيمة نقدية تبلغ (10,000 ريال) عشرة آلاف ريال , بالإضافة إلى درع تقدير تقدم في الحفل السنوي للجائزة
image
.