أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

" الأكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي" بإدارة النائب والفارس دومينيكو كانوني،الدكتور صلاح محاميد رئيس جمعية الزيتونة وسفير الآكاديمية والمرجعية للعالم العربي

" الأكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي" بإدارة النائب والفارس دومينيكو كانوني،الدكتور صلاح محاميد رئيس جمعية الزيتونة وسفير الآكاديمية والمرجعية للعالم العربي
 
image
image
image
‏‎Wafaa Abdul Razzaq‎‏.
·

يسعدني ويشرفني تمثيل بلدي العراق في المحافل الدولية.

الموضوع : دعوة لمهرجان ثقافي ،
يشرفني دعوة سعادتكم لحضور المهرجان الثقافي المُنعقد في نابولي- إيطاليا وبتنظيم " الأكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي" بإدارة النائب والفارس دومينيكو كانوني، تحت عنوان "جائزة مدينة نابولي" وذلك يوم السبت 13 ايار القادم ، الساعة 14:30 في
Antisala dei Baroni- Piazza Municipio- Napoli- Italia
حيث سيتم توزيع جوائز فخرية وشهادات تكريم لمبدعين عالميين ولشخصيات عالمية مرموقة ذوات رصيد في النشاط الإنساني. يسعدني ان أحيط علماً الجائزة في دورتها السابعة تشهد مشاركة عربية ملحوظة.
أهيب بالمؤسسات العربية الثقافية والعلمية التفاعل مع الآكاديمية والتي تحمل إسم الإمبراطور " فيديريكو الثاني" الموصوف آنذاك ب "صاحب العقل العربي والجسد الأوربي" وقد أعتمد العلوم والثقافة في سياسته مكتنزاً صداقة السلطان العربي الكامل الأيوبي والذي عينه " ملك القدس" .، وعليه نطلق حملة إشادة مؤسسات علمية على إسمه في العالم العربي والصقاع.
يجدر الإشارة ان الآكاديمية تطوعية وغير ربحية ولا تضمن تكاليف الإستضافة.
الرجاء الإشارة الى المشاركة
إطلاق حملة مؤسسات علمية بإسم فيديريكو الثاني في العالم العربي والصقاع
جمعية الزيتونة العلمية الثقافية في إيطاليا تطلق حملة تشييد جامعة على إسم فيديريكو الثاني برعاية الآكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي.ورئيسها السيد النائب والفارس دومينيكو كانوني. والذي يصرح إستحسانه للمشروع التاريخي مُعبراُ عن إعتزازه بالرعاية معنوياُ وتحديد النهج الدراسي ، متأهبأ للحصول على الرخص والمعاملات مع الحكومة الإيطالية بعد بلورة موقف عربي للإسثمار والرعاية المالية ، متطلعين لإعطاء الجامعة صبغة العالمية والخاصة.
علماً بقيام الأوروبيون بنقل الأسس العلمية البراغماتية عن الحضارة العربية محتركرين ملكيتها، مُستثنيين منها الجوانب الروحية ، لا بل منحرفين عن أهداف النشاط العلمي الثقافي والجهد الفكري الذي حدده العرب منذ فجر التاريخ والذي يتلخص في تحقيق السلام للإنسانية، نبادر الى إنجازالمشروع سويةً . لقد صهر العرب بذهنهم المنفتح ثقافات وعلوم الشعوب : الهند والسند والفرس والإغريق والرومان الخ ...في بوتقة أهلت شعوب الأرض للإسترخاء وإطلاق عنان الذهن والفكر والعلوم للتطور البشري العام والسلام.
بيد ان كما يشهد التاريخ قد أستُعملت العلوم لإشباع رغبات ذاتية ضيقة وأنانية وإشعال فتيل الحرب كما شهدته القارة الأوروبية في القرون الأخيرة بدليل سقوط مئات ملايين الضحايا على نفس الأراضي الأوروبية وإستعمال صيغة "فرّق تسد" المازالت للهيمنة والإستكبار وهذا ما يفسر تدمير المنطقة العربية بالكامل وبدون هوادة إنكار الجميل التاريخي وشيطنة الشخصية العربية وقذفها بدياميس القرون الوسطى.
لقد اعتمد فيديريكو الثاني العلوم والثقافة والآدب، والواضحة في تعاليم ديننا الحنيف ، الإسلام، ونصّب في حاشيته له مستشارين من كافة الأعراق وأحترم ونهل من الثقافة والعلوم العربية بحيث وُصف "ذو العقل العربي والجسد الأوروبي". وبفضل قناعاته حول الذهن العربي قد تُوج من السلطان الكامل الأيوبي ك : ملك للقدس" وتمتع بالصداقة مع السلاطين العرب وحذا حذوهم لا بل قد أثار حفيظة الفاتيكان آنذاك فحاربته فأضطر الدفاع عن قناعاته السليمة ليجبر الحبر الأعظم آنذاك الهجرة لفرنسا.
"ملك القدس" بجدارة يُجسد قيم السلام وفق رؤية عربية أصيلة وسليمة.
إن إشادة جامعة عالمية تتمشى وفق تعليمات ونهج فيديريكو الثاني إنما يُعيد للعلوم مجدها وتقويم مسارها وأهدافها في تحقييق السلام لا بل يعيد للإنسان العربي ملامح هويته التاريخية القيمة.
يُقام المشروع في مدينة فينسنسيا المعروفة بالبندقية.وذلك لتأثرها التاريخي بالثقافة العربية وكونها نبراساُ علمياً وسياحياً ومحطة أنظار العالم .
للإستفسار ندعو مراجعة الدكتور صلاح محاميد رئيس جمعية الزيتونة وسفير الآكاديمية والمرجعية للعالم العربي .
azzaytuna@yahoo.it
هاتف ، واتس ، ميسنجر
00393338874979