أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

د. فاتنة الخريشا الفريق متعب باشا وصيوص الزبن ..حفيد الفارس العرمرم الأمير الشيخ طراد القمعان الزبن .. راعي شرهة ، مصبح العربان

د. فاتنة الخريشا الفريق متعب باشا وصيوص الزبن ..حفيد الفارس العرمرم الأمير الشيخ طراد القمعان الزبن .. راعي شرهة ، مصبح العربان
 
image


د. فاتنة الخريشا


الفريق متعب باشا وصيوص الزبن ..حفيد الفارس العرمرم الأمير الشيخ طراد القمعان الزبن .. راعي شرهة ، مصبح العربان ...
الكتابة عن الشخصيات العسكرية لها نكهة خاصة وطعم مختلف عندما تكون بحجم رجالات وطن خدموا وطنهم بكل امانة وشرف ومسؤولية امثال فارسنا الباشا متعب وصيوص الزبن .
من نتل احدى مضارب بني صخر الشامخة بشموخ رجالاتها الفرسان ، صقور الصحراء ، اصحاب النفوس الشماء ، والقلوب الوادعة ، والعيون المشرقة عزة واباء ، والجباه الشامخة التي لا تنحني الا لله ، ولد فارسنا في العام 1947 .
ولان الكلية العسكرية هي قبلة الطامحين في تلك الفترة ، ولقناعته بأن العسكرية تحمل عناوين الكرامة والشهامة والرجولة والدفاع عن الاوطان ، فقد التحق فيها عام 1968 ليتخرج برتبة ملازم ، ليجوب ثغور الوطن من شمالها لجنوبها وشرقها لغربها ، وشارك رفاق السلاح في جميع الحروب والمعارك التي خاضها الجيش العربي الباسل ضد الجيش الاسرائيلي الغاشم ، تقلد اثناء خدمته العسكرية مناصب قيادية كان اخرها نائبا لرئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة ، احيل على التقاعد برتبة فريق في العام 2007 ليعين بنفس العام مديرا عاما للجمارك الاردنيه ، بعدها سفير وطن لدى سلطنة عمان ، وقد حصل على شهادة الدكتوراه في الدراسات والتاريخ الاسلامي ، وله العديد من المؤلفات من اهمها كتاب بعنوان " الارهاب فكر مذموم وخنجر مسموم والجهل به لا يعفيك ولا ينجيك " .
الباشا ابورعد قامة وهامة وطنية بامتياز ، وركن من اركان قبيلة حمر النواظر ورمح من رماحها الباسقة، له في عيوننا وقار العالم ، وفي فكرنا نموذج الرائد القادر ، انه من الرجال الذين ما بح صوته هزجاً وهتافاً ، ولا خال بعبائته مختالا فخورا ، ولا يعرف الكذب اليه سبيلا ، ولانه كبير فلا يعبئ بالهرير .
اتسمت شخصيته القيادية بالحنكة والحكمة والحزم ، سيرته طيبة عطرة على امتداد مسيرته العملية التي امتازت بالعطاء والتضحية لخدمة الوطن وابنائه ، اعتنق الوطنية ورسم خريطة الوطن في قلبه ووهب جوارحه للمحزونين ، يتجمل بأخلاق الفارس ، تلمس في حديثة التواضع مع الصدق ، وفي عمله الامانة تعانق المهارة والاخلاص .
الباشا ابورعد .. اسعد الله اوقاتك مع خالص الاحترام والتقدير مقرونة بالدعاء الى العلي القدير ان يمتعكم بموفور الصحة والعافيه والعمر المديد ..
د. فاتنة الخريشا