أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

متقاعدو ومتقاعدات فرع الرياض في زيارة لمحافظة الخرج قناة دروب الفضائية / تقرير وسيلة الحلبي

متقاعدو ومتقاعدات فرع الرياض في زيارة لمحافظة الخرج قناة دروب الفضائية / تقرير وسيلة الحلبي
 متقاعدو ومتقاعدات فرع الرياض في زيارة لمحافظة الخرج
قناة دروب الفضائية / تقرير وسيلة الحلبي
نظم فرع الرياض بالجمعية الوطنية للمتقاعدين زيارة لمحافظة الخرج برئاسة كل من مدير فرع الجمعية الوطنية بالرياض الاستاذ المهندس ابراهيم الحسين.. ونائبه الاستاذ فهد الحامد ورئيسة القسم النسائي بفرع الجمعية الأستاذة سلوى عبد الرحمن الشهراني.. وسكرتيرة الفرع امل الشهراني وعدد من أعضاء وعضوات فرع الجمعية بالرياض وذلك بالتنسيق بين الفرع وهيئة السياحة كأول تعاون يتطلع فيه الطرفان الى تعاون اوسع لاطلاع المتقاعدين على المعالم السياحية والتراثية والعمرانية والحضارية التي تزخر بها مملكتنا الغالية. وكان في استقبالهم مدير مكتب هيئة السياحة بالخرج الاستاذ حسين عبد الهادي القحطاني الذي رافقهم طوال الزيارة
هذا وقد استقبلهم محافظ محافظة الخرج الاستاذ شبيلي بن مجدوع المجدوع ورحب بهم وتحدث لهم عن منطقة الخرج كسلة غذاء المملكة والمشاريع العملاقة اقتصاديا التي تزخر بها. كما تحدث عن الجوانب الاستثمارية الواعدة والمتاحة للمستثمرين وعلق سعادته على اهمية المياه ومخزونها وكذلك الامطار الغزيرة والسيول التي تأثرت بها مدينة الدلم وما جاورها واهمية الدراسات والبحوث في مجال المياه وتمنى سعادته من الجمعية التعاون في مشاركة الخبراء من المتقاعدين في مشاريع الخرج التنموية القادمة. وتحدث المهندس ابراهيم الحسين مدير فرع الرياض مقدما الشكر الجزيل للاستقبال الحار الذي قوبل به اعضاء الفرع من سعادة المحافظ .وحرص الفرع والجمعية بشكل عام على تقديم افضل الخدمات لمنسوبيها وافادة القطاعين الاهلي والحكومي بالخبرات التي يتمتع بها المتقاعدين .وبعد الشرح عن الجمعية واهدافها قام مدير الفرع بتقديم درع تذكاري بهذه المناسبة الكريمة .ثم زار الوفد عيون الخرج ثم برج مياه الخرج الذي تم ترميمه وتوسيع خدماته في عهد الملك سلمان يحفظه الله .ثم مزرعة العزيزية لرجل الأعمال الشيخ علي بن علي والذي يديرها المهندس خالد الصبار رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالخرج .وفي الصالون الكبير دار الحديث عن هموم وشجون المزارعين فتحدث المهندس خالد الصبار عن انواع التمور وانتاجيتها والموالح وتأثيرات البرد على الاشجار في بداية الشتاء هذه السنة ومشاكل تسويق المنتجات الزراعية. وبعد ان دارت فناجيل الشاي والقهوة والبخور طلب المهندس خالد من ضيوفه التوجه الى صالة الطعام وبعد تناول الغداء ثم شكر المهندس ابراهيم الحسين مدير فرع الرياض صاحب المزرعة الشيخ علي بن علي وللمهندس خالد الصبار على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ثم تحدث عن المتقاعدين واهمية تواصلهم مع فئات المجتمع ليقدموا ما لديهم من علم ومعرفة تراكمية هامة .وفي نهاية الحديث قدم مدير الفرع درعا تذكاريا لسعادة المهندس خالد كهدية رمزية متمنيا لهذه المزرعة واصحابها والقائمين عليها التوفيق والخير الوفير .كما قدم سعادة مدير الفرع درعا تذكاريا لمدير هيئة السياحة والتراث الوطني الاستاذ حسين عبد الهادي القحطاني المنسق لهذه الرحلة .ثم تجولوا وشاهدوا النخيل المرقمة بطريقة جميلة والحمضيات المثمرة وقطيع من الغزلان. ثم شاهدوا المنحل الذي يحتوي على 800 خلية نحل كرنيولي الذي ينتج العسل ويلقح اشجار الموالح. ومصنع تعبئة التمور داخل المزرعة والذي يوزع كل الانتاج صدقة للحرم الشريف وبعض الجهات المتبرعة للخارج.
هذا وقد استمتعت العضوات مع عائلة المهندس خالد واقربائهم. الذين استقبلوا العضوات بكل حفاوة وكرم ضيافة وبشاشة وخلق رفيع. وقامت العضوات بجولة اخرى في جو من المتعة والذكريات الجميلة. وكان لعائلة المهندس خالد ابلغ الاثر في خلق هذا الجو الممتع.
تجدر الإشارة أن مثل هذه الزيارات تقوي العلاقة والصداقة بين الأعضاء وتضيف صداقات وعلاقات جديدة وتثري المعلومات
image
image
image
image