أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عنترة يستعيد عبلة بحد الضحك في الكويت فيلم 'العتر' يعتبر أول فيلم كويتي عائلي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى حقق إيرادات قياسية بعد عرضه في قاعات السينما.

عنترة يستعيد عبلة بحد الضحك في الكويت فيلم 'العتر' يعتبر أول فيلم كويتي عائلي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى حقق إيرادات قياسية بعد عرضه في قاعات السينما.
 القاهرة- عاد البطل العبسي التاريخي عنترة بن شداد في صورة سينمائية كويتية عبر فيلم “العتر” الذي حقق إيرادات “قياسية” خلال أسبوع واحد من بدء عرضه في البلاد.

وقالت منتجة الفيلم الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، إن النجاح والإيرادات “القياسية” التي حققها “العتر”، دفعا الموزعين العرب إلى التواصل معها بهدف عرضه في دول أخرى بينها مصر، دون ذكر حجم الإيرادات.

وأضافت في بيان أنه “أول فيلم كويتي عائلي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى”. وأوضحت المنتجة أن “الأفلام الكوميدية ذات شعبية وتحتل منزلة كبيرة في قلوب الجمهور فهي تجذب عدداً كبيراً من المشاهدين باختلاف أعمارهم”.

والفيلم من النوع الكوميدي الفنتازي التاريخي وتدور أحداثه حول شخصية العَتر، وهو فارس القبيلة التي يخرج منها بمهمة الحصول على مهر حبيبته سلمى ابنة الحاكم”. وخلال رحلته يواجه “العتر”، وفق منتجة الفيلم، “بعض الصعاب ويقع في الأسر في سبيل الحصول على مهر حبيبته، وأثناء فترة غيابه يقوم أخوه دبور الخبيث بتدبير خطة للانقلاب على الحاكم فتتغير أحوال القبيلة إلى الفقر والتشرد”.

وبقيت القبيلة على هذا الحال “حتى يعود العَتر ويعيد أمور القبيلة كما كانت في السابق”، ويتزوج سلمى، وسط مفارقات كوميدية تضمنها الفيلم ونفذتها بعض الشخصيات، وذلك بخلاف البطل التاريخي عنترة الذي كان يحاول استعادة حبيبته “عبلة” بحد السيف.

وشارك في بطولة الفيلم الفنانون ضاري عبدالرضا، وعبدالله الطراروه، وعصام الكاظمي، والمذيعة إيمان نجم، وبشار الجزاف، وفهد العبد المحسن، وهو من سيناريو وحوار الكاتب رازي الشطي. ويعرض الفيلم، في جميع دور العرض السينمائية بالكويت منذ أسبوع، وتجرى استعدادات لعرضه في دول عربية من بينها مصر، في وقت لم يحدد بعد.