أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عودة فعلية لعبد الكريم الشعار الى الساحة الفنية

عودة فعلية لعبد الكريم الشعار الى الساحة الفنية
 إستعاد المطرب عبد الكريم الشعار نشاطه الفني بعد غياب عن الساحة الفنية. وفي حديث لـ"الوكالة الوطنية للاعلام" قال: "عدا عن الحفلات الاسبوعبة المنظمة التي أطل فيها مقدما اغنية واحدة طربية على طريقتي، أفكر جديا بتقديم عمل غنائي متكامل من الالحان والكلمات التي اخذتها من كبار الفنانين في مسيرتي مثل رفيق حبيقة ونور الملاح وايلي شويري وشفيق المغربي ومطر محمد وغيرهم".


عبد الكريم الشعار الذي أعاد تقديم اغنيته الخاصة "وحدي انا والكاس" التي غناها مرة ثم عرفت كثيرا بصوت سلطان الطرب جورج وسوف، قال: "المطرب جورج وسوف غنى مقطعا واحدا بعد ان قدمتها عبر تلفزيون لبنان في برنامج للاعلامي الراحل رياض شرارة وغنيت منها مقطعا واحدا الذي سمعه وسوف واخذ يغنيه. اليوم اعدت تقديم "وحدي انا والكاس" بكل مقاطعها وهي من كلمات الفنان ايلي شويري وألحان مطر محمد الذي فاجأني حين زار تلفزيون لبنان وطلبني بالاسم وقدم لي اللحن واعتبرت ذلك تقديرا ودرعا لي من فنان كبير".

أضاف الشعار: "إن المطرب جورج وسوف الذي غنى "حلف القمر" كان وضع لحنها الفنان نور الملاح له شخصيا".
وتابع: "ليست هذه المرة الاولى التي يحصل معي هذا الامر وتخطف اغنية من تراثي الغنائي. فأغنية "شمس المغارب" لمنى مرعشلي كانت لي وانتقلت الى الحبيبة منى ورغم ذلك لم ازعل لكثرة محبتي لهذه الانسانة التي خسرناها".

وذكر بأنه غنى في مسيرته ديو غنائي مع دورا بندلي لفيلم سينمائي مصري من بطولة حسين فهمي ونجلاء فتحي واليوم ينوي تسجيل اغنية مع ابنته المطربة رنين الشعار واسمها "لا تسأليني ايه العذاب" وهو يغنيها معها بشكل دائم وينتظر تسجيلها.

يتذكر في حواره بداياته والسهرات التي كانت تجمعه بأسرة بندلي ويترحم على الفنانين الراحلين ادوار بندلي وصليبا القطريب، مستعيدا وهج تلك البدايات ويقول: "اسرة بندلي لم تنل ما تستحقه من شهرة وانتشار. غياب هذه الاسرة عن الساحة خطيئة".

يعترف عبد الكريم الشعار ردا على سؤال، بأن المطرب وليد توفيق ابن مدينته طرابلس استمر في الشهرة اكثر منه، فهو دخل التمثيل والسينما واحب الضوء والنجومية فيما هو لم يفرط بمهنته الثانية خارج الفن ايمانا منه بأن "كل فنان يجب ان يحافظ على مهنته خارج الغناء ليعيش بكرامة واكتفاء ولكي لا يقدم تنازلات على حساب فنه".