أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ترامب : يجب وضع حد للاحزاب الاسلامية المتطرفة في العراق التي استولت على السلطة لانها اساءت لسمعة الولايات المتحدة.

ترامب : يجب وضع حد للاحزاب الاسلامية المتطرفة في العراق التي استولت على السلطة لانها اساءت لسمعة الولايات المتحدة.
 ترامب... يهاجم الاحزاب السياسية الاسلامية في العراق !!

ترامب : يجب وضع حد للاحزاب الاسلامية المتطرفة في العراق التي استولت على السلطة لانها اساءت لسمعة الولايات المتحدة...كما يجب اقامة حكومة مدنية ..ولا نسمح لادخال المؤوسسة الدينية في الانتخابات مستقبلا .جاء ذلك على لسان مستشاره رودي جيلياني .
أشار مستشار سياسي مقرب من الرئيس الأمريكي المنتخب ” دونالد ترامب ” إن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تركز على السياسة الداخلية للولايات المتحدة والعمل على تجاوز المشاكل التي يعانيها المواطن الأمريكي والإبتعاد عن سياسة حل مشاكل الدول الأخرى على حساب الشعب الأمريكي ، على حد تعبيره .
وأضاف المستشار ” رودي جلياني ” في مقابلة تلفزيونية له ، إن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعمل على تصحيح بعض الأخطاء التي وقعت بها الإدارات السابقة لا سيما المشاكل المتعلقة بالوضع العراقي ، فتغيير نظام صدام دون وجود رؤية وخطة للمستقبل سهل الطريق أمام الاحزاب الإسلامية المتشددة للسيطرة على مفاصل الدولة تزامناً مع محاولات الكورد التوسع جغرافياً على حساب باقي المناطق .
ونوه ” جولياني ” إن هذه الأخطاء شكلت إساءة لسمعة الولايات المتحدة الأمريكية بينما ذهبت الأموال دون جدوى أمام حالة إستبدال نظام دكتاتوري بنظام متسلط ، لذا يجب وضع حد لهذه الاحزاب الإسلامية من جهة والمشاريع التوسعية الكوردية من جهة أخرى ، من خلال قيام حكومة مدنية في العراق تديرها شخصيات عراقية مقبولة وشخصيات أخرى وهذا لا يكون الا عبر انتخابات حرة ونزيهة وليست صورية مثلما حصل بالسابق .
وشدد ” جولياني ” ان الإدارة الأمريكية ستحرص على عدم تدخل المؤسسات الدينية والدول الإقليمية في أي انتخابات تجري في العراق مستقبلاً .