أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تخصص جائزة التميز لمشرف تربوي ومشرفة تربوية في مجال التربية الخاصة في دورتها الـ 13 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي

 	 جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تخصص جائزة التميز لمشرف تربوي ومشرفة تربوية في مجال التربية الخاصة في دورتها الـ 13 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
 جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان
تخصص جائزة التميز لمشرف تربوي ومشرفة تربوية في مجال التربية الخاصة في دورتها الـ 13
قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
خصصت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة هذا العام 1437/1438هـ وفي دورتها الثالثة عشرة جائزة التميز "لمشرف تربوي ومشرفة تربوية " في مجال التربية الخاصة وذلك دعماً منها للكفاءات من المشرفين والمشرفات الذين قدموا خدمات متميزة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تكييف البيئة المدرسية لتتناسب مع ظروف الإعاقة لديهم والاهتمام بتنمية مواهبهم وقدراتهم والتواصل مع أولياء الأمور والتركيز على تفعيل المناسبات العالمية للإعاقة. وذلك بشروط خاصة تكمن في أن يكون الترشيح عن طريق مدير إدارة التربية الخاصة ثم اعتمادها من قبل مدير إدارة التعليم بالمنطقة أو المحافظة. وأن يكون قد سبق للمنطقة أو المحافظة أن فاز أحد طلابهم أو طالباتهم بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان وأن يكون المرشح أو المرشحة على رأس العمل وقد أمضى بالإشراف التربوي في إدارة التعليم سنتين فأكثر. وغيرها من الشروط. كما وضعت الجائزة ضوابط للترشيح منها: الالتزام بشروط الترشيح، وتعبئة الاستمارة بدقة ووضوح والمصادقة عليها من قبل مدير إدارة التعليم بالمنطقة أو المحافظة. وارسال السيرة الذاتية للمرشحين على قرص مضغوط بحيث يشمل الإنجازات والجوائز وشهادات التقدير والمبادرات والمؤلفات والدورات والمشاركات المحلية والإقليمية والدولية. وإرفاق شواهد عن الدورات المتخصصة بالتربية الخاصة التي حصل عليها الكادر التعليمي بالمعاهد والمدارس التي يشرف عليها المرشح خلال فترة عملهم. وترسل الترشيحات ومرفقاتها الى مقر الجائزة على العنوان التالي "جــائـزة الــشـيـخ مـحمـد بن صـالـح بن سلطـان للتفـوق العلـمـي والإبـداع في الـتربيـة الخـاصة" بحي الرفـيعــة -ص. ب 63372 - الـرمز البريدي 11516 الرياض، أو على البريد الإلكتروني: (binsultanreward@hotmail.com ) هذا ويمكن تحميل الشروط واستمارة الترشيح من موقع الجائزة ( www.binsultanaward.com )
وحددت اللجنة العلمية في الجائزة آخر موعد لاستقبال المرشحين والمرشحات من مختلف مناطق ومحافظات المملكة هو يوم الخميس 7-4-1438هـ وتبلغ قيمة الجائزة "10،000 ريال" وشهادة تقدير تقدم في الحفل السنوي للجائزة .
هذا وقد صرح رئيس اللجنة العلمية الأستاذ أحمد السويدان بأن عطاء جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان يتواصل حيث بدأت اللجنة العلمية فعليا بمخاطبة إدارات التعليم لمناطق ومحافظات المملكة وحرصا منها قامت أيضا بإرسال رسائل نصية عبر أرقام جوالات مدراء ومديرات إدارات التربية الخاصة بإدارات التعليم وذلك لمتابعة وصول خطابات الترشيح للمؤهلين في الدخول للجائزة حيث تهدف الجائزة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديرا لإبداعاتهم وتشجيعهم وتفعيل مشاركاتهم الايجابية في المجتمع والتوعية العامة بهذه القدرات واستمرار لهذا العطاء المبارك بادرت أسرة الجائزة بتقديم جائزة "التميز" في دورتها الثالثة عشرة لـ (مشرف-مشرفة) تربوية للتربية الخاصة بإدارة التعليم وذلك إدراكا لدورهم الفاعل في رفع وتطوير ميادين التربية الخاصة ، ومن جانبه يذكر رئيس اللجنة العلمية بأن الجائزة تحظى باهتمام ورعاية كريمة من لدن أبناء الشيخ محمد بن صالح كما يتم العمل على تنويع البرامج والتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والخاص وذلك بهدف تطوير سنابل الجائزة الخيرية. كما تعتبر هذه الجائزة امتدادا لأعمال الشيخ محمد بن صالح الخيرية رحمه الله .