أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحفي صادق فرج التميمي‏ و‏‎Hashim Alhakeem‎‏‏. ‏ · من اعلام وأقلام العراق : هاشم الحكيم !!..

الصحفي صادق فرج التميمي‏ و‏‎Hashim Alhakeem‎‏‏. ‏ ·  من اعلام وأقلام العراق : هاشم الحكيم !!..
 الصحفي صادق فرج التميمي‏ و‏‎Hashim Alhakeem‎‏‏.
‏ ·
image

من اعلام وأقلام العراق : هاشم الحكيم !!..
هو هاشم الحكيم بن ابراهيم علي المولود في العام 1954 ببغداد لعاىلة رفيعة الحسب والنسب وشهرته كعلم ومصور صحفي مبدع هاشم الحكيم .. والحكيم احبتي إنسان طيب القلب .. شفاف وميال لمساعدة اقرانه حاصل على شهادة الدبلوم في الصحافه من (المعهد القومي للصحافه العربيه ) ..
عين كمصور صحفي في دار الجماهير للصحافه- جريدة الجمهوريه عام 1979 وتولى إدارة قسم التصوير الصحفي في مجلة الف باء خلال الأعوام 1982 -1988 ورئيس قسم التصوير الصحفي في جريدة الجمهوريه خلال الأعوام 1988 -1991 .. احيل على التقاعد عام 1991 وشغل منصب مدير عام شركة العراق للانتاج السينمائي التلفزيوني خلال الأعوام 1991 -2005 وعمل مخرجا في قناة الزهراء الفضائيه خلال الأعوام 2006 -2007 ..
اعيد للوظيفة في العام 2011 في دائرة العلاقات الثقافية العامة احدى دواىر وزارة الثقافة ..
حصل على شهادة دبلوم عال في التصوير الصحفي من منظمة الصحفيين العالميه intpress photo سويسرا وشهادة تقديريه من شركة دورست في التصوير الملون ايطاليا وشهادة دبلوم في التصوير الفوتغرافي من شركة اكفا كفرت المانيا وشهاده تقديريه في التصوير الفوتغرافي من شركة كوداك وشهادة تقديريه في الاخراج التلفزيوني من تلفزيون العراق عام 1995 ..
شارك هاشم الحكيم في كثير من المعارض للصور الفوتوغرافيه في العرق وكثير من الدول العربيه والعالميه وعمل كثير من المعارض الشخصيه للصوره الفوتغرافيه ومن أعماله التلفزيونيه أنتاجه للكثير من الأفلام الوثائقيه والبرامج التنمويه والبرامج والمسلسلات الدينية وبرامج تلفزيونيه اخرى ..
المبدع هاشم الحكيم عضو في كل من نقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين العرب
وجمعية المصورين العراقيين ونقابة الفنانين العراقيين ..
تحية للعلم والمصور المبدع هاشم الحكيم والتحية موصولة للجميع ..