أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أنشأت كلية "إنسياد" لإدارة الأعمال في أبو ظبي صندوقاً للمنح الدراسية بقيمة 50 ألف يورو بإسم الراحلة ثريا السلطي،

أنشأت كلية "إنسياد" لإدارة الأعمال في أبو ظبي صندوقاً للمنح الدراسية بقيمة 50 ألف يورو بإسم الراحلة ثريا السلطي،
 

صحح خبرك - فادي الهويدي
أنشأت كلية "إنسياد" لإدارة الأعمال في أبو ظبي صندوقاً للمنح الدراسية بقيمة 50 ألف يورو بإسم الراحلة ثريا السلطي، وسيقدم الصندوق منحتين دراسيتين سنوياً، بقيمة 4000 يورو، لسيدات الأعمال الشابات والرائدات في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا، من خلال برنامج الريادة الإجتماعية بالكلية.
وقدم التبرع لصندوق المنح مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الجسر وليد البنوي، بعد إشادته بجهود ثريا ومساهماتها في المشاريع الإجتماعية.
وقال البنوي إن الصندوق سيساعد في شق طريق أصحاب المشاريع الإجتماعية وستستمر رؤية ثريا التي تبنتها خلال عملها في مؤسسة إنجاز العرب، مبيناً أن الصندوق سيساعد في بناء إرث لثريا التي عملت جاهدة لإحداث تغيير في حياة الفتيات بالشرق الأوسط.
وسوف يحصل المستفيدون من المنح على فرصة التعرف على أصحاب المشاريع الإجتماعية العالمية والمشاركة في الإجتماعات والمناسبات والتواصل معهم، بالإضافة إلى الإستفادة من بحوث الكلية، المتعلقة بدور المرأة في القيادة وريادة الأعمال.
وسيمتلك الصندوق هيكلة لإعطاء المنح، مع بقائه مفتوحاً للمساهمات لزيادة مدته وتوسيع آفاقه.
ويشترط في المرشحين للإستفادة من منح الصندوق، أن يثبتوا تمتعهم بصفات ثريا، من شجاعة وإلتزام وتميز وأصالة.
وعبر مدير مبادرة ريادة الأعمال الإجتماعية في الكلية "هانز فاهل" عن إمتنانه للدور المميز الذي لعبته ثريا في تغيير حياة الفتيات، وإعتزازه بالقيم الإجتماعية ورؤية البنوي لتعزيز إرثها.
يذكر أن ثريا السلطي كانت مديرة إنجاز العرب، وهي مبادرة للتشجيع على التعلم وتنمية روح المبادرة في الوطن العربي، وكانت شقيقتها جمانة المدير التنفيذي لووتر هاوس كوبرز ومقرها الإمارات منذ عام 2008.

ثريا السلطي